شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأرصاد: موجة حر جديدة تضرب البلاد من الغد وتصل لـ55 درجة

الأرصاد: موجة حر جديدة تضرب البلاد من الغد وتصل لـ55 درجة
قال الدكتور وحيد السعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة شديدة الحرارة ستضرب البلاد، من يوم الجمعة إلى الإثنين القادم، لتصل في الظل إلى 42 درجة مئوية، على حد قوله.

قال الدكتور وحيد السعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة شديدة الحرارة ستضرب البلاد، من يوم الجمعة إلى الإثنين القادم، لتصل في الظل الي 42 درجة مئوية، على حد قوله.

وأضاف “سعودي” -خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياة الآن” على فضائية “الحياة، أمس الأربعاء، أن درجات الحرارة تصل إلى 55 درجة مئوية، داخل السيارات لأنها تكون مغلقة مما يزيد من درجات الحرارة، وهذا ما نحذر منه، وهو عدم دخول السيارات فور فتحها، وترك جزء صغير من الزجاج مفتوح؛ لان الارتفاع في درجات الحرارة يؤدي إلى الاحتباس الحراري والموت الفوري.

من جانبه، قال حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “القاهرة اليوم” على فضائية “اليوم”، أمس الأربعاء، أن ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل الكبير يؤدي إلى اجهاد حراري، وضربات شمس وعلينا مساعدة من ترتفع درجة حرارته إلى 40 درجة يكون عبر تغطيسه تمامًا في المياه لتقليل درجة حرارته من 40 إلى 39 وعندها يمكن الاستعانة بمخفضات الحرارة لأنها لا تعمل في درجة حرارة 40.

وأضاف عبدالغفار، أن الوجود في مكان سيئ التهوية حتى إذا لم يكن تحت الشمس قد يصيب الشخص بالإجهاد الحراري.

وأعطى متحدث الصحة، عددًا من النصائح، على رأسها أن يكون مع الشخص زجاجة مياه بشكل دائم، وأن نحاول النزول للعمل في وقت مبكر لتجنب الزحام، وأكثر توقيت يجب البعد عن الشمس هو من الثانية عشرة إلى الثانية ظهرًا.

وأوضح أن المنبهات مثل الشاي والقهوة مضرة للغاية، كما أن العصائر المحلاة تزيد الاحساس بالعطش والجفاف.

يذكر أن موجة الحر الشديدة التي تضرب البلاد أدت إلى ارتفاع حالات الوفاة بين المواطنين المصرين لأكثر من 70 حالة بحسب تصريحات وزارة الصحة، بينما يشكك أطباء ومختصون في هذا الأمر، ويؤكدون أن هناك وباءً جديدًا يضرب البلاد، لكن السلطات تصر على التكتم على الأمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023