شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وفاة الحاج رضوان.. معتقلو سجن “أبو زعبل” يضربون عن الطعام

بعد وفاة الحاج رضوان.. معتقلو سجن “أبو زعبل” يضربون عن الطعام
قرر معتقلو سجن "أبو زعبل"، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، فجر اليوم الخميس، حتى تنفيذ طلباتهم التي أقروها بعد وفاة الحاج رفعت رضوان داخل محبسه؛ بسبب الإهمال الطبي.

قرر معتقلو سجن “أبو زعبل”، الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، فجر اليوم الخميس، حتى تنفيذ طلباتهم التي أقروها بعد وفاة الحاج رفعت رضوان داخل محبسه؛ بسبب الإهمال الطبي.

وارتقى الحاج رفعت رضوان، معتقل بسجن “أبو زعبل”، من قرية كفر عجوة التابعة لمركز الزقازيق بالشرقية؛ بسبب سوء حالته الصحية داخل السجن.

وكشف مصدر من داخل السجن، أن الحاج رفعت رضوان، لقي حتفه، صباح أمس الأربعاء؛ حيث إنه مرض بشدة ولم يعد قادرًا على التنفس، ما دعا المعتقلين للطرق على أبواب الزنازين ساعتين حتى جاءت قوات الأمن وأعطوا المريض أدوية مسكنة وانصرفوا.

وأضاف المصدر، أن أطباء معتقلين اعترضوا على المسكنات وقالوا إنها لا تصلح لحالته، كان ردهم: “هوه ده اللي عندنا واحنا عايزينكم كلكم تموتوا عشان نرتاح منكم”.

وتابع المصدر: أن الشيخ رفعت رضوان مرض ثانية بعد الفجر، وطرق المعتقلون على الأبواب مرة أخرى، وظلوا ينادون على الحرس حتى جاءوا وأخذوا المريض، وبعد ساعة أبلغوهم أنه مات.

وأضاف المصدر، أن المعتقلين اعترضوا، وظلوا يطرقون على الأبواب ويهتفون، وعندما أتت إدارة السجن بقوات، زاد المعتقلون في هتافاتهم، فطلبت إدارة السجن من المعتقلين اختيار واحدٍ منهم للتفاوض على مطالباتهم.

وتلخصت طلبات المعتقلين في؛ توفير الرعاية الصحية، وتكوين فريق طبي من الأطباء المعتقلين يكونون مسؤولين عن العيادة، وتوفير الأدوية المطلوبة، والكشف الدوري علي المعتقلين، ونقل من يحتاج لمستشفى خارجي للعلاج، أو إجراء عمليات جراحية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023