شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: حصيلة الموجة الحارة بلغت 99 وفاة وأكثر من 1000 مصاب

الصحة: حصيلة الموجة الحارة بلغت 99 وفاة وأكثر من 1000 مصاب
أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين، إرتفاع أعداد الوفيات جراء موجة الحر إلى 99 حالة، وأشارت الوزارة إلى أن عدد المصابين تجاوز رقم الألف مصاب، وأكدت مصادر بالوزارة خروج أكثر من 500 مريض بالإجهاد الحرارى من مستشفيات الحميات

أعلنت وزارة الصحة اليوم الإثنين، ارتفاع أعداد الوفيات جراء موجة الحر إلى 99 حالة، وأشارت الوزارة إلى أن عدد المصابين تجاوز رقم الألف مصاب، وأكدت مصادر بالوزارة خروج أكثر من 500 مريض بالإجهاد الحراري من مستشفيات الحميات، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 550 مريضا تحت الملاحظة، وما زالوا يتلقون العلاج.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم، إن 181 أصيبوا بالإجهاد الحراري خلال 24 ساعة، خرج منهم من المستشفيات 104 لتحسن حالتهم، غير أن حالتين من كبار السن توفيتا في القاهرة الإثنين، كما أصيب 54 آخرون، خرج منهم 28 لتحسن حالتهم، والباقي تحت العلاج والملاحظة.

وأضاف البيان أن باقي الحالات تتوزع بين: 33 حالة في محافظة الجيزة، خرج منهم 30 بعد تحسن حالتها، والباقي تحت العلاج والملاحظة، و5 حالات بأسيوط تحت العلاج والملاحظة، و37 حالة بسوهاج خرج منهم 26 مصابا لتحسن حالتهم والباقي تحت الملاحظة، و3 حالات بأسوان تحت العلاج والملاحظة، وحالتين بالإسكندرية، و6 حالات بالإسماعيلية خرجت 4 منهم بعد تحسن حالتهم والباقي تحت العلاج والملاحظة.

وأوضح البيان أن هناك 5 حالات بالقليوبية تحت العلاج والملاحظة، وحالتين بمطروح و4 حالات بالفيوم، و24 حالة بمحافظة قنا خرجت منهم 9 حالات والباقي تحت العلاج والملاحظة، و4 حالات بالسويس خرجت حالة لتحسن حالتها، وحالتين بمحافظة الغربية تحت العلاج والملاحظة.

وطالبت الوزارة بسرعة نقل المرضى إلى المستشفيات فور تعرضهم للإجهاد الحراري حتى يتم علاجهم قبل تأخر الحالة.

وبحسب البيان، فإن مستشفيات حميات قنا استقبلت، اليوم الإثنين، 21 مواطنًا مصابين بضربات شمس، نتيجة لارتفاع الحرارة، ووضعتهم المستشفيات تحت الملاحظة الطبية، وقدمت لهم الأدوية اللازمة.

وفي المنيا، قال د.نصيف محمد الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إن 4 مواطنين أصيبوا بضربة شمس نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ليرتفع عدد المصابين إلى 63 مصابا، و13 حالاة وفاة، منذ بدء موجة ارتفاع درجة الحرارة.

وفي سوهاج، تسببت موجة الحر الشديدة في حالة عزوف من المواطنين عن الخروج إلى الشوارع في وقت الظهيرة، خوفا من الإصابة بضربات الشمس، مع تزايد حالات الإصابة اليومية بالإجهاد الحراري بمستشفى الحميات، بمدينة سوهاج، ولقي الإثنين عامل مصرعه غرقا، أثناء استحمامه في نهر النيل هربا من حرارة الجو، بمركز طهطا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023