شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انهيار السوق السعودية يتصدر “تويتر”.. والأزمة تؤثر على العرب

انهيار السوق السعودية يتصدر “تويتر”.. والأزمة تؤثر على العرب
دشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي " وتويتر" هاشتاج " #انهيار_السوق_السعودي" ليحتل المركز الخامس على الموقع بعد أن التراجع الحاد في أسواق الخليج التي دفعت الأسواق العربية والمصرية لخسارة قرابة الـ 21 مليار دولار

دشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاج “#انهيار_السوق_السعودي” ليحتل المركز الخامس على الموقع بعد التراجع الحاد في أسواق الخليج التي دفعت الأسواق العربية والمصرية لخسارة قرابة الـ21 مليار دولار في جلسة كساها اللون الأحمر.

وأفاد مغردون على “تويتر” أن انهيار السوق السعودية جاء مفاجئا للجميع، مخلفًا وراءه خسائر كبيرة في كبرى الشركات السعودية.

وأغلقت الأسواق العربية، ومعها المصرية، اليوم الثلاثاء، باللون الأحمر مع نهاية تعاملات جلسة اليوم، وذلك نتيجة لاستمرار تدني أسعار النفط والغموض الذي ينتاب اقتصاديات المنطقة والمشهد العالمي بشكل عام.

المغردون على “تويتر”

وعلق سيف المطرفي: “الله يعوض الناس اللي خسرت، ويرزقها أضعاف مضاعفة، واثقين في المسؤولين بأن تتعدل الأمور إلى الأحسن”، مغردًا بهاشتاج “#انهيار_السوق_السعودي”.

من جانبه قال عبد الله البكر، إن “السوق السعودية هي مُلك للكبار والهوامير فقط! أما “الصغار” هم من سيدفعون الضريبة من خلال رفع أسعار الوقود!!”.

تراجع الأسواق العربية اليوم

وتصدرت البورصة السعودية تراجعات اليوم بانخفاض نسبته 2.85%، تلتها البورصة المصرية متراجعة بنسبة 2.58%، ثم بورصة دبي بتراجع نسبته 2.53%، تلته بورصة أبو ظبي بانخفاض نسبته 1.97%، ثم البورصة القطرية متراجعة بنسبة 0.55%، تلاها سوق مسقط بتراجع نسبته 0.46%، ثم بورصة البحرين بانخفاض نسبته 0.23%، وأخيراً تراجع هامشي للبورصة الكويتية نسبته 0.02%.

وفي السياق نفسه، قال حساب على “تويتر” يحمل اسم “دحمي”: “لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين لم يتعلموا من انهيار عام ٢٠٠٦ وما حدث بعده.. الله يعوض عليهم خسايرهم ويصبرهم على ما حدث”، مغردًا بالهاشتاج “#انهيار_السوق_السعودي”. 

بينما توقع موسى الموسى، ثلاثة أسباب لانهيار السوق السعودية، وهي أن “المؤثر بالسوق هو كبار المتداولين”، وأيضًا “الحالة النفسية والخوف يؤثران أكثر من الأرباح، وكثرة المتغيرات الدولية تعيق الانتعاش”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023