شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيزة: قطاران ينجوان من تصادم وشيك بينهما.. ومواطنون: دماؤنا بلا ثمن

الجيزة: قطاران ينجوان من تصادم وشيك بينهما.. ومواطنون: دماؤنا بلا ثمن
فوجئ ركاب أحد القطارات في محطة قرية برطس في شمال الجيزة، عصر اليوم الثلاثاء، بوجود قطار آخر يأتي في الاتجاه المعاكس على نفس شريط السكة الحديدية

فوجئ ركاب أحد القطارات في محطة قرية برطس في شمال الجيزة، عصر اليوم الثلاثاء، بوجود قطار آخر يأتي في الاتجاه المعاكس على نفس شريط السكة الحديدية، حيث توقف القطار الأخير على بعد 100 متر فقط من القطار الأول، لينجو الركاب من اصطدام محقق كاد يودي بحياتهم.

وكان القطاران يسلكان نفس شريط السكك الحديد، بخط المناشي- الخطاطبة، الواصل بين محافظات القاهرة والجيزة والبحيرة، وكانا على وشك التصادم، لولا لاحظ السائقان أن القطارين على نفس الشريط ليتوقفا مكانهما، ومن حسن حظهما أن القطارين لم يكونا على مستوى عال من السرعة.

وتواجد صحف شبكة “رصد” في موقع الحادث، وتحدث مع بعض الركاب الناجين، فقال سامح عبد الرحمن، طالب جامعي: “كنت في الجامعة باقضي أمر، وأنا راجع اتفاجأنا إن في قطر تاني على نفس الخط، لكن الحمد لله السائقين توقفوا في الوقت الأخير قبل حدوث الكارثة”.

وأضافت رضوى جمال: “في هذا الزمن صارت دماء المواطنين ليس لها أي ثمن عند المسؤولين، فبسوء الإدارة تحدث عواقب وخيمة أبسط شيء فيها هو دماء المصريين”.

بينما علق عماد خالد، وقد بدت عليه ملامح الغضب: “لا تتعجب، فنحن في مصر لا نحاسب مسؤول واحد في أي تقصير”، مضيفا: “السؤال الذي يطرح نفسه: أين عامل التحويلة من هذا الأمر الذي بإهماله كنا سنفيق على كارثة حقيقية، يذهب ضحيتها مئات المواطنين دون أي ذنب إلا أنهم يعيشون في مصر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023