شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الموجة الحارة.. أسعار المواشي بالمنيا تواصل ارتفاعها

رغم الموجة الحارة.. أسعار المواشي بالمنيا تواصل ارتفاعها
يتجه أهالي محافظة المنيا، خاصة بالقرى، لشراء المواشي قبيل عيد الأضحى بفترة ليكملوا رعايتها لديهم ليزيدوا من وزنها لذبحها كأضاحي على العيد.

يتجه أهالي محافظة المنيا، خاصة بالقرى، لشراء المواشى قبيل عيد الأضحى بفترة؛ استعدادًا لذبحها كأضحية على العيد.

وعلى الرغم من ارتفاع درجة الحرارة في هذه الفترة والتي أثرت بشكل كبير على الماشية؛ حيث أدت إلى تدهور صحتها ونقصان وزنها وإصابتها بالإعياء الشديد ونفوق بعضها في بعض الحالات، ورغم ذلك يرى المواطنون ارتفاعًا كبيرًا هذا العام في أسعار الأضاحي.

وأرجع البعض ارتفاع الأسعار دائمًا لارتفاع إيجار الأراضي الزراعية التي تصل من 300 إلى 400 جنيه للقيراط الواحد بجانب ارتفاع سعر العلف والبرسيم والذرة الشامية.

أسعار العجول تبدأ من 10 آلاف ويزيد حسب الوزن، بينما الخروف والماعز يترواح ما بين 1300 حتى 2000 جنيه تبعًا للوزن أيضًا.

وحذر الحاج محمد صالح، أحد الفلاحين من قرية صفط الشرقية التابعة لمركز المنيا، من بعض الحيل التي يقوم بها التجار، خاصة مع موجة الحر الشديدة؛ حيث يجوع التجار الماشية فترة ثم إطعامها مرة واحدة فتظهر أنها كبيرة وسمينة وتأكل بشراهة، بينما هي ممتلئة بالماء فقط لا غير.

وتضيف الطبيبة فاطمة مصطفى، بالوحدة البيطرية، أنه لا بد التأكد من سن الأضحية قبل شرائها؛ من خلال فحص أسنانها وهو متعارف عليه لدى الفلاحين بجانب الابتعاد قدر الإمكان عن المواشي الهزيلة؛ لأنها تكون في الغالب معرضة بصورة كبيرة للإصابة بالأمراض.

وعلى الرغم من شكوى التجار من قلة الإقبال على الشراء وشدة إعياء المواشي وخسارتهم، إلا أن المواطنين يرون أن الأسعار مرتفعة  هذا العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023