شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة 34 شخصًا بحمى “التيفوئيد” بمستشفى المبرة في أسيوط

إصابة 34 شخصًا بحمى “التيفوئيد” بمستشفى المبرة في أسيوط
كشفت مصادر طبية من داخل مستشفى المبرة بمحافظة أسيوط عن وجود 34 حالة إصابة بمرض "التيفوئيد" بالمستشفى، بينهم 29 من العاملين بمطبخ المستشفى.

كشفت مصادر طبية من داخل مستشفى المبرة بمحافظة أسيوط عن وجود 34 حالة إصابة بمرض “التيفوئيد” بالمستشفى، بينهم 29 من العاملين بمطبخ المستشفى.

كان أحد الأطباء النواب أثناء تفحصه للمرضى قد لاحظ وجود أعراض الإصابة بفيروس “التيفوئيد” على عدد من المرضى؛ فقام بطلب إجراء تحليلات لهم، والتي أكدت شكوك الطبيب بوجود الإصابة بـ”التيفوئيد” لـ5 حالات، وتم نقل الحالات لمستشفى الحميات بالمحافظة لتلقي العلاج.

فيما أجرى عدد من الأطباء عددًا من الفحوصات والتحليلات للعاملين بالمطبخ؛ لتكشف نتائج التحليل عن إصابة عدد 29 من العاملين، وتم منحهم إجازة مرضية لمدة 15 يومًا، بدلاً من نقلهم إلى مستشفى الحميات لتلقي العلاج، وفحص أسرهم للاطمئنان عليهم من عدم الإصابة بالفيروس المعدي.

كما حضر وفد من وزارة الصحة برفقة مسؤول الطب الوقائي بالمحافظة لمتابعة الحالة داخل المستشفى، والتي كشفت تقاريرهم عن وجود إهمال جسيم من مدير فرع مستشفى المبرة وعدم وجود رقابة طبية على العاملين بالمطبخ، وتعطل الثلاجات بداخل المطبخ، بالإضافة الى أن العناية المتوسطة لا تعمل بشكل كامل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023