شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: زيت الزيتون يخفض نسب السكر والكوليسترول في الدم

دراسة: زيت الزيتون يخفض نسب السكر والكوليسترول في الدم
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون إيطاليون، أن زيت الزيتون الممتاز قد يكون له آثار صحية على مستويات السكر فى الدم والكولسترول السيئ، بالمقارنة مع أنواع أخرى من الزيوت والدهون.

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون إيطاليون أن زيت الزيتون الممتاز قد يكون له آثار صحية على مستويات السكر في الدم والكوليسترول السيئ، بالمقارنة مع أنواع أخرى من الزيوت والدهون.

نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبي الأميركي  ،”Health Day News”وقال الباحثون: إن هذه الدراسة تفسر العلاقة بين النظام الغذائي أو حمية البحر الأبيض المتوسط التقليدي الغني بزيت الزيتون، وانخفاض نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح الباحثون أن حمية البحر الأبيض المتوسط تعتمد على زيت الزيتون والفاكهة والخضراوات والحبوب والأسماك، مع استهلاك محدود فقط من الألبان أو اللحوم الحمراء.

وقال مؤلف الدراسة فرانشيسكو فيولي، وهو باحث في جامعة سابينزا في روما: إن انخفاض السكر في الدم والكوليسترول قد يكون أمرًا مفيدًا للحد من الآثار السلبية للجلوكوز والكوليسترول في الدم على القلب والأوعية الدموية.

ووجد الباحثون خلال الدراسة التي شملت أكثر من 2000 شخص أن زيت الزيتون أظهر انخفاض في مستويات البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL)، وهذا النوع السيئ من الكولسترول الذي يتراكم في الأوعية الدموية، ويمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين والجلطات الدموية والنوبات القلبية.

أمراض القلب والأوعية الدموية تتسبب في وفاة نحو 17.5 مليون شخص في عام 2012 لمنظمة الصحة العالمية (WHO) 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023