شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قاضي “خلية الماريوت”: أرفض لقاء السفير الكندي

قاضي “خلية الماريوت”: أرفض لقاء السفير الكندي
قال المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي أصدرت حكمها في "خلية ماريوت"، إنه لا يصح لأحد مهما كان، التعليق على أحكام القضاء أو التشكيك في نزاهته، موضحًا أن الحكم الصادر ضد المتهمين استند إلى ما توفر من أدلة إدانة.

قال المستشار حسن فريد، رئيس محكمة جنايات القاهرة، التي أصدرت حكمها في “خلية ماريوت”، إنه لا يصح لأحد مهما كان، التعليق على أحكام القضاء أو التشكيك في نزاهته، موضحًا أن الحكم الصادر ضد المتهمين استند إلى ما توفر من أدلة إدانة، واصفًا التصريحات الإعلامية الصادرة عن السفير الكندي بالقاهرة بغير الصحيحة.

وأكد رئيس جنايات القاهرة، في تصريحات صحفية، أن المحامية الدولية أمل علم الدين كلوني، والسفير الكندي بالقاهرة، لم يطلبا مقابلته عقب الحكم، وأنه إذا طلبا ذلك فسيقابل طلبهما بالرفض؛ لتجاوز ذلك للقانون واستقلالية القضاء.

وأضاف المستشار حسن فريد “تعليق السفير الكندي على حكم المحكمة بالقضية بأن المتهمين صحفيون رسميون غير صحيح؛ نظرًا لعدم حيازتهم تصاريح رسمية بذلك أو قيدهم في نقابة رسمية، وأنهم حازوا أجهزة مراسلات دون الحصول على إذن رسمي بذلك”، مشيرًا إلى أنه سيصدر الحيثيات خلال أيام.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، بمعاقبة 6 متهمين، من بينهم ثلاثة من صحفيي قناة “الجزيرة” الإنجليزية، هم “محمد فهمي وباهر محمد والأسترالي بيتر جريتسي”، بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات  بتهم بث أخبار كاذبة واستخدام أجهزة بث دون ترخيص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023