شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفخراني ووقف الانتخابات ولحوم السودان.. أبز عناوين صحف اليوم

الفخراني ووقف الانتخابات ولحوم السودان.. أبز عناوين صحف اليوم
تصدرت عدد من الأخبار المحلية للصحف والمواقع المصرية صباح اليوم الإثنين 7 سبتمبر 2015، من بينها تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة، والقبض على حمدي الفخراني بتهمة الرشوة، ونظر وقف الانتخابات البرلمانية وغير ذلك من الأخبار.

تصدرت عدد من الأخبار المحلية للصحف والمواقع المصرية، صباح اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2015، من بينها تنسيق الدور الثاني للثانوية العامة، والقبض على حمدي الفخراني بتهمة الرشوة، ونظر وقف الانتخابات البرلمانية وغير ذلك من الأخبار.

وقف الانتخابات البرلمانية

وبرز خبر نظر محكمة القضاء الإداري للدعوى التي أقامها ضابط بالجيش لوقف الانتخابات البرلمانية جميع عناوين الصحف الصادرة اليوم.

ومن المقرر أن ينظر القضاء الإداري اليوم الحكم في دعوى أقامها ضابط جيش طالبًا وقف إجراء انتخابات مجلس النواب وإحالة مادة في قانون المجلس إلى المحكمة الدستورية العليا حالت دون ترشحه للانتخابات التي من المقرر أن تجري على مرحلتين في أكتوبر ونوفمبر.

تنسيق الثانوية

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن عدد طلاب المرحلة الثالثة من التنسيق “الناجحين بالدور الثاني من الثانوية العامة”، الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى بلغ 70 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

أقباط النور

أكد نادر الصيرفي، عضو اللجنة القانونية لحزب النور السلفي، أن الحزب يدفع بـ24 قبطيًّا على قوائمه في الانتخابات البرلمانية المقبلة، ويضع 24 آخرين على قوائم الاحتياطي، مؤكدًا أن ترشح الأقباط على قوائم حزب النور أمر طبيعي ومتوقع.

لا للأحزاب الدينية

قال محمد عطية، المنسق العام والمتحدث الرسمي لحملة “لا للأحزاب الدينية”، إن المنسق القانوني للحملة سيتوجه لمكتب النائب العام، اليوم الاثنين، لتقديم مذكرة لجنة شؤون الأحزاب، بخصوص طلب الحملة لحل الأحزاب الدينية.

لحوم السودان

صرح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة محلب، أنه تم التعاقد خلال الفترة الأخيرة على استيراد 105 آلاف رأس ماشية من السودان، يتم حاليًا جلبها تباعًا، وذبحها بالمجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة والسيارات المتنقلة بسعر 40 جنيهًا للكيلو.

مغادرة الحجاج

أكد عبدالرحيم مصطفى، المتحدث الرسمي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن ميناء نويبع البحري شهد فجر اليوم الاثنين مغادرة 2200 حاج من الميناء إلى الأراضي السعودية عبر ميناء العقبة الأردني على متن العبارات آيلا وسيناء.

إشغالات العتبة

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة اليوم، وتحت إشراف اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لأمن القاهرة، حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات بميدان العتبة. 

عطل بطائرة تونس

أكد مصدر مسؤول، صباح اليوم الاثنين، أن طائرة مصر للطيران المتجهة إلى تونس، بالرحلة رقم 843 أقلعت بعد تأخر 25 دقيقة، وذلك بعد أن استدعى قائد الطائرة أحد مهندسي الصيانة لإصلاح عطل بسيط. 

مرض الفخراني

قال مصطفى شعبان، محامي البرلماني السابق حمدي الفخراني: إن نيابة جنوب الجيزة الكلية برئاسة المستشار أحمد أبو الحسب، رئيس النيابة الكلية تحت إشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة أصدرت قرارًا بنقل حمدي الفخراني البرلماني السابق لمستشفى أم المصريين بالجيزة بعد ارتفاع نسبة السكر وشعوره بإعياء شديد.

إغلاق الكشف الطبي

تغلق وزارة الصحة باب الكشف الطبي أمام مرشحي البرلمان، بعد غد الأربعاء، الموافق 9 سبتمبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث بلغ إجمالي أعداد الذين سجلوا أسماءهم حتى مساء أمس الأحد 780 من راغبي الترشح، وأجرى الكشف منهم 672 شخصًا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023