شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. الاعدام لـ 9 بالمنصورة بتهمة قتل حارس عضو اليمين بالاتحادية

بالأسماء.. الاعدام لـ 9 بالمنصورة بتهمة قتل حارس عضو اليمين بالاتحادية
قضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر رئيس المحكمة وعضوية كل من طارق خيرى ومحمد السيد بالحكم بالإعدام ل8 والمؤبد لـ14 آخرين من معارضي حكم العسكر فى القضية المعروفة بقتل حارس عضو اليمين.

قضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار أسامة عبد الظاهر، رئيس المحكمة، وعضوية كل من طارق خيري ومحمد السيد بالحكم بالإعدام لـ9 والمؤبد لـ14 آخرين من معارضي حكم العسكر في القضية المعروفة بقتل حارس عضو اليمين في قضية “الاتحادية” التي كان يحاكم فيها  الدكتور محمد مرسي والمقيدة برقم 16850 لسنة 2014 مركز المنصورة.

أسندت النيابة للمتهمين اتهامات بقتل “عبدالله متولي، رقيب شرطة بمديرية أمن الدقهلية”، أثناء عودته من عمله بحراسة منزل المستشار حسين قنديل، وتكوين خلية تدعو لتكفير الحاكم وارتكاب أعمال إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة وحيازة متفجرات وأسلحة.

والمحالون إلى المفتي هم: “خالد عسكر، إبراهيم عزب، أحمد الوليد، محمود وهبة، عبدالرحمن عطية، باسم الخريبي، محمد العدوي، محمد جمال، أحمد دبور، كما قررت تخفيف الحكم إلى المؤبد لـ “أيمن أبو القمصان”.

كما قررت محكمة جنايات المنصورة أيضا بالمؤبد لـ14 شخصاً من بينهم 13 حضورياً وهم:

“إسلام علي المكاوي، محمد فوزي شاهر، مصطفى جلال محروس، عبدالله محسن العامري، أحمد محسن العامري، محمد محسن العامري، محمد مصطفي عرفات، بلال شتلة، عبدالحميد مجدي العامري، محمد محمد شهبوب، معتز محمد عبدالمنعم، رضا محمد إدريس”، كما قررت الحكم ١٠ سنوات علي آخر غيابياً.

كانت قوات الأمن قد قامت باعتقالهم عشوائياً في مارس من العام الماضي وعرضتهم للإخفاء القسري قبل عرضهم على النيابة التي حبستهم احتياطياُ ومن ثم أحيلوا إلى محكمة الجنايات في 15 يونيو 2014 وعقدت أول جلسة في 18 أغسطس 2014 وثم تأجلت باستمرار حتى تقررت جلسة اليوم الإثنين 7 سبتمبر للنطق بالحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023