شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم حسني: هللتم لمحاربة الفساد وتناسيتم أنها قضية مشابهة في عهد مبارك

حازم حسني: هللتم لمحاربة الفساد وتناسيتم أنها قضية مشابهة في عهد مبارك
أعرب حازم حسني،أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن دهشته من تهليل المصريين وراء ما أسموه "محاربة الفساد"، بعد قضية فساد وزارة الزراعة، مشيرا إلى أن تلك القضية كانت طبق الأصل من قضية فساد وزير الزراعة في عهد المخلوع مبارك

أعرب حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن دهشته من تهليل المصريين وراء ما أسموها “محاربة الفساد”، بعد الكشف عن قضية فساد وزارة الزراعة، مشيرًا إلى أن تلك القضية كانت طبق الأصل من قضية فساد وزير الزراعة في عهد المخلوع مبارك، ولم يكن وقتها محاربًا للفساد.

وقال حسني -عبر منشور له على “فيس بوك”-: “لأنهم حولوا المصريين لشعب بلا ذاكرة وبلا تفكير، فقد هلل المصريون وراء “عربية الرش” التى تسمى بمحاربة الفساد.. تناسى الإعلام، ونسي المصريون أنهم استيقظوا ذات يوم على قضية فساد تكاد تكون نسخة بالكربون من قضية الفساد المتهم فيها وزير الزراعة “المستقال“!.

أضاف “حسني”: “القضية القديمة كان بطلها محافظ الجيزة الأسبق، الذي كان قد أهدى مبارك قبلها بأيام نسخة من المصحف الشريف أثناء زيارته لأحد المعارض!.. شريكه في هذه القضية القديمة هو نفسه محمد فودة شريك وزير الزراعة السابق في القضية الجديدة!!“.

وتابع: “دعونا من هذه الصدفة التي هي خير من ألف ميعاد، ودعونا نتساءل: هل كان القبض على المستشار ماهر الجندي قديمًا دليلاً على أن نظام مبارك كان يحارب الفساد ولا يتستر عليه؟ … من يملك مراجعة عناوين الصحف وقتها ومقارنتها بعناوين الصحف خلال اليومين الماضيين يمكنه أن يجد إجابة السؤال، بدل ما احنا غرقانين ورا عربية الرش!!“.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023