شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحمى القلاعية تجتاح قرى المنوفية.. والمسؤولون خارج نطاق الخدمة

الحمى القلاعية تجتاح قرى المنوفية.. والمسؤولون خارج نطاق الخدمة
انتشر وباء الحمى القلاعية بين المواشي في قرى محافظة الفيوم، مهددة الأهالي بأمراض خطيرة من تناول لحوم المواشي المصابة، وخسائر مادية يتكبدها أصحاب المواشي والفلاحين؛ وسط تجاهل تام للمسئولين بالوحدات البيطرية

انتشر وباء الحمى القلاعية بين المواشي في قرى محافظة الفيوم، مهددا الأهالي بأمراض خطيرة من تناول لحوم المواشي المصابة، وخسائر مادية يتكبدها أصحاب المواشي والفلاحين؛ وسط تجاهل تام للمسؤولين بالوحدات البيطرية.

وكانت مديرية الطب البيطري بالمنوفية أعلنت عن ظهور حالات إصابة بوباء الحمى القلاعية، وأنهم يحاولون التعامل مع الحالات التي بلغت 72 حالة في أربعة مراكز بالمنوفية.

وفي تصريح لمراسل شبكة “رصد”، مع أهالي المحافظة، قال ربيع عادل، أحد الفلاحين: “أنا السنة اللي فاتت مات عندي 3 مواشي بـ28 ألف جنيه والسنة دي المرض رجع تاني رحت للدكتور قالي في مصل وقاية المفروض أنك تستخدمه قبل المرض، طيب وأنا عارف منين مواعيد المرض مش المفروض الحكومة تنبهنا قبلها؟”.

وأضاف محمد فاروق: “أنا خسرت 40 ألف جنيه بسبب موت المواشي والمديرية المفروض توفر تحصين طول العام بـ10 جنيهات لكن كل ما نسأل مش بنلاقي المصل خالص، إحنا أصلا مش بنشوف من الحكومة حاجه إلا بعد وقوع البلاء حسبي الله ونعم الوكيل”.

شارك ياسر محمود، طبيب بيطري، مؤكداً أن المرض ينتشر كل عام في نفس التوقيت، قائلاً: “هذا المرض ينتشر كل عام وبشكل دائم وطلبنا من الحكومة توفير مصل الوقاية قبلها حتى لا تنتشر لكن ليس هناك أي استجابة لنا على مدار الأعوام وحتى الآن، وأيضا هناك إهمال من الفلاحين الذين لا يهتمون بمصل الوقاية والسؤال عنه أو شراءه قبل حدوث الكارثة بها الشكل”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023