شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. شاهد أبرز كاريكاتيرات “اليوم” في الصحف العالمية والعربية

بالصور.. شاهد أبرز كاريكاتيرات “اليوم” في الصحف العالمية والعربية
سيطر حادث سقوط رافعة بالحرم المكي مما أدى إلى وفاة 107، وإصابة 238 شخصاً على كاركاتيرات أغلب الصحف العربية والعالمية، فقد بدا الرسام البرازيلي كارلوس لاتوف متأثرًا حين نشر كاريكاتيرا وضع خلاله الكعبة المكرمة داخل عين دام

سيطر حادث سقوط رافعة بالحرم المكي الذي أسفر عن وفاة  نحو 107 شخص، وإصابة 238 آخرين على كاركاتيرات أغلب الصحف  العربية والعالمية، فقد بدا الرسام البرازيلي  كارلوس لاتوف  متأثرًا حين نشر كاريكاتيرا وضع خلاله  الكعبة المكرمة داخل عين دامعة وكتب أسفلها #PrayForMakkah (صلّي من أجل مكة).

فيما نقلت صحيفة دير شبيجل الألمانية كاريكاتيرًا صورت من خلاله دور موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” في مواجهة الأنظمة القمعية الغاشمة.

وعربيا، عبّرت قناة الجزيرة عما يحدث في مصر من تسييس لجميع الجهات، فبعد  القيام بعسكرة القضاء والإعلام صّور الكاريكاتير قيام الجيش بالتوجه نحو عسكرة المساجد عن طريق رجال الدين.

أما القدس العربي فقد توجهت نحو الأمم المتحدة عبر رسم يشير إلى رفع العلم الفلسطيني على مبنى للأمم المتحدة تحت عنوان”الجمعية العامة تقر برفع العلم الفلسطيني على مقرات الأمم “

وقامت صحيفة العربي الجديد بنشر كارتونًا يوضح الدور الإسرائيلي في إشعال العرب في صراعات “الربيع العربي” كما أسماه الرسم، في حين يقوم الكيان الصهيوني بإلتهام  القدس متمثلة في المسجد الأقصى.

أما موقع عربي 21،  فاهتم بإستعراض رفض الشارع التونسي للإجراء الذي قامت به الحكومة القاضي بإغلاق شارع الحبيب بورقيبة الرئيسي، وسط العاصمة، حيث اعتبره “ذريعة لمنع كل أشكال الاحتجاج ولإسكات الرأي العام”.

وأضافت صحيفة الغد العربي رسمًا عبرت خلاله عمّا يحدث في الشرق الأوسط من تقسيم، خاصة في سوريا وفلسطين والعراق والسودان.

وتحت عنوان “منابر من رصاص وإرهاب”، أضاف موقع تركيا بوست هذا الكاريكاتير:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023