شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. دبابات وجنود لروسيا في مطار بسوريا لدعم الأسد

بالصور.. دبابات وجنود لروسيا في مطار بسوريا لدعم الأسد
كشف مسؤولان أميركيان، اليوم الإثنين، أن روسيا وضعت عددًا من الدبابات في مطار سوري، حيث تسرع الخطى لتعزيز النظم الدفاعية هناك

كشف مسؤولان أميركيان اليوم الإثنين، أن روسيا وضعت عددًا من الدبابات في مطار سوري، حيث تسرع الخطى لتعزيز النظم الدفاعية هناك.

وقال أحد المسؤولين الأميركيين، لـ”رويترز” إن سبع دبابات روسية من نوع تي-90 شوهدت في المطار القريب من اللاذقية، معقل الرئيس السوري بشار الأسد، كما أكد المسؤولان الأميركيان أن روسيا نشرت أيضا قطعا مدفعية هناك.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، قد أعلن الجمعة الماضية، أن روسيا ستستمر في توريد المعدات العسكرية إلى سوريا لدعم قدراتها الدفاعية على المستوى المطلوب، مؤكدًا أن التنسيق مطلوب بين الجيش الروسي ووزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” لتفادي وقوع “حوادث عارضة” في أنحاء سوريا.

وبرر “لافروف”، دعم بلاده لبشار الأسد بالسلاح لمساعدة قواته على التصدي لتنظيم “الدولة”، موضحًا أن روسيا تجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط تستمر لفترة وبما يتماشى مع القانون الدولي.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، صورا لجنود روسيين في الأراضي السورية لدعم قوات الأسد، والتي التقط بعضها في قاعدة طرطوس البحرية الروسية.

وتعتبر قاعدة طرطوس البحرية هي القاعدة العسكرية الروسية الوحيدة في البلدان الأجنبية والقاعدة الوحيدة للسفن العسكرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، حيث أكدت الصحيفة أن الصور تظهر تواجد القوات الروسية البرية بالفعل في أراضي سوريا.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023