شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التليجراف البريطانية: مناطق عديدة في مصر لم تعد آمنة

التليجراف البريطانية: مناطق عديدة في مصر لم تعد آمنة
سلط تقرير لملحق السفر الخاص بصحيفة الديلي ميل البريطانية الضوء على الحوادث التي استهدفت السياح في مصر، وتأثيرها على السياحة، والتي كان آخرها حادث مقتل السياح المكسيكيين

سلط تقرير لملحق السفر الخاص بصحيفة الديلي ميل البريطانية الضوء على الحوادث التي استهدفت السياح في مصر، وتأثيرها على السياحة، والتي كان آخرها حادث مقتل السياح المكسيكيين.

وقالت الصحيفة إن الحكومة أبقت على تحذير السفر إلى المنطقة التي شهدت حادث مقتل السياح المكسيكيين الذي أصدرته الحكومة البريطانية لرعاياها في السابق.

وذكرت الصحيفة أن القافلة قد توقفت لتناول وجبة عندما تعرضوا لهجوم جوي بالقنابل التي أطلقتها طائرة القوات الخاصة ومروحية عن طريق الخطأ.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركات السياحة قد توقفت عن تنظيم الرحلات السياحية في المنطقة التي شهدت الحادث، مثل شركة “ديسكفر إيجيبت”، و”ويلد فرنتيرز”.

وقد أصدرت السفارات الغربية تحذيرا ضد القيام برحلات إلى الواحات البحرية بعد أن قام جهاديو تنظيم “الدولة” بذبح شاب كرواتي أوقفه التنظيم في طريق الواحات.

كما نصحت الولايات المتحدة مواطنيها بعدم المغامرة خارج المناطق الحضرية في القاهرة والإسكندرية أو الخروج من حدود التجمعات السياحية في جنوب البلاد بشكل رئيسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصر حققت 14.7 مليون سائح قبل ثورة 25 يناير، بعدها انخفض الرقم بشكل حاد.

كما نصحت وزارة الخارجية البريطانية المواطنين بعدم السفر إلى منطقة غرب وادي النيل إلا في حالة الضرورة، وأيضا منطقة الدلتا في ما عدا المنطقة الساحلية بين دلتا النيل ومرسى مطروح بالإضافة إلى جنوب سيناء باستثناء شرم الشيخ، ونصحت بعدم السفر بشكل كامل إلى شمال سيناء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023