شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال ناشط أردني بعد شكوى ضده من نجل رئيس وزراء سابق

اعتقال ناشط أردني بعد شكوى ضده من نجل رئيس وزراء سابق
أوقف مدعي عام عمّان، الناشط الأردني، عمر زوربا، المشهور بكتاباته الساخرة؛ إثر شكوى تقدم بها نجل رئيس وزراء سابق ضده، موجهًا إليه تهمة الذم والقدح والتحقير المنصوص عليها في قانون العقوبات.

أوقف مدعي عام عمّان، الناشط الأردني، عمر زوربا، المشهور بكتاباته الساخرة؛ إثر شكوى تقدم بها نجل رئيس وزراء سابق ضده، موجهًا إليه تهمة الذم والقدح والتحقير المنصوص عليها في قانون العقوبات.

وكان زوربا، قد انتقد الكلفة الباهظة لحفل زفاف ابن رئيس وزراء سابق، والتي بلغت بحسبه نصف مليون دينار، وأحياه المطرب اللبناني راغب علامة.

وتهكم زوربا -خلال تدوينته الساخرة التي نشرها في يونيو الماضي- على واقع الشباب الأردني الغارق في الفقر والبطالة، ومع أنه لم يذكر اسم صاحب حفل الزفاف، لكنه نشر في أحد التعليقات رابطًا لخبر عن حفل الزفاف الأسطوري الذي أقامه رئيس الوزراء الأردني السابق نادر الذهبي لنجله أمجد، وهو الحفل الذي شغل الرأي العام الأردني.

وأطلق مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج (#كلنا_عمر_زوربا)، أعربوا فيه عن رفضهم لتوقيفه، معتبرين أن ما أقدم عليه يندرج ضمن السخرية والفاكهة ليس أكثر، ولا تغادر حدود حرية التعبير عن الرأي، مشيرين إلى أن توقيف زوربا دليل جديد على تراجع مستوى الحريات في البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023