شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع حيش الاحتلال لنصرة الاقصى

إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع حيش الاحتلال لنصرة الاقصى
أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح، وبحالات اختناق اليوم الجمعة، خلال تفريق الجيش الإسرائيلي مسيرات فلسطينية نصرة للأقصى، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح، وبحالات اختناق اليوم الجمعة، خلال تفريق جيش الاحتلال مسيرات فلسطينية نصرة للأقصى، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار الحي والمطاطي ، وقنابل الغاز المسيل للدموع، تجاه مسيرة حاشدة على حاجز قلنديا الفاصل بين رام الله والقدس المحتلة، مما أسفر عن إصابة مواطنين بالرصاص المطاطي، وإصابة العشرات بحالات اختناق، تمت معالجتهم ميدانيًا ، ورشق الشبان القوات الإسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة، وأعادوا قنابل الغاز تجاهها. 

وفي بلدة سلواد شرقي رام الله، رشق شبان قوات إسرائيلية بالحجارة والعبوات الفارغة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات، استخدم فيها الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، حيث أصيب العشرات بحالات اختناق. 

وأضاف شهود عيان لوكالة الأناضول أن مواجهات اندلعت على مدخل مخيم الجلزون شمال رام الله، مع قوة عسكرية إسرائيلية، لم يبلغ عن وقوع إصابات فيها. 

وقال مسعفون أنهم عالجوا عشرات حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت على مدخل سجن عوفر الإسرائيلي، غربي رام الله. 

وا اندلعت مواجهات أخرى على مدخل مدينة بيت لحم، جنوب الضفة الغربية، مع قوة عسكرية إسرائيلية ، رشقها شبان غاضبون، بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة ، ردت عليهم بإطلاق أعيرة نارية ومطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، تم معالجتهم ميدانيًا.

وتسود القدس حالة من التوتر بفعل الاقتحامات شبه اليومية من قبل المستوطنين اليهود، والشرطة الإسرائيلية للمسجد الأقصى. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023