شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 مظاهرات للمصريين أحرجت السيسي خلال زياراته الخارجية

6 مظاهرات للمصريين أحرجت السيسي خلال زياراته الخارجية
نظم نشطاء بالجالية المصرية في نيويورك أمس السبت، مسيرة بالحافلات المكشوفة، جابت شوارع وميادين رئيسية في حي مانهاتن بوسط المدينة

نظم نشطاء بالجالية المصرية في نيويورك أمس السبت، مسيرة بالحافلات المكشوفة، جابت شوارع وميادين رئيسية في حي مانهاتن بوسط المدينة، تعبيرًا عن رفضهم زيارة مرتقبة لعبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز تلك المظاهرات التي ناهضت السيسي أثناء زياراته الخارجية:

ألمانيا
فور وصول طائرة السيسي إلى مطار تيجيل العسكري في العاصمة الألمانية برلين، وأثناء اتجاهه إلى مقر إقامته بفندق أدلون، في يونيو الماضي، وجد في انتظاره هناك مظاهرتين لمعارضين له ينددون بزيارته ويهتفون بسقوط نظامه، بالتزامن مع احتجاجات نواب ألمانيين على الزيارة وتنديدهم بالانتهاكات الواسعة التي تشهدها مصر في زمن السيسي.

ورفع المشاركون في المظاهرتين الأعلام المصرية وشعار رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي ولافتات منددة بالانقلاب.

وحصل المتظاهرون على تصريح بإقامة مظاهرة واحدة أمام فندق أدلون، غير أن الشرطة الألمانية طلبت منهم الانتقال إلى مكان مجاور، فشغل المكان المواجه للفندق مؤيدون للانقلاب ضموا إعلاميين ونوابا سابقين في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل وممثلين ومطربين اصطحبهم السيسي إلى برلين، حيث أقاموا جميعا في الفندق الفاخر الذي كان يقيم فيه.


أميركا

أمام مقر إقامة عبد الفتاح السيسي، في نيويورك، في سبتمبر الماضي، نظم معارضو الانقلاب مظاهرة ضده، شارك فيها محمد شوبير، شقيق أحمد شوبير عضو الحزب الوطني المنحل.

وكانت زيارة السيسي للولايات المتحدة الأميركية قد جاءت في إطار اجتماعات الأمم المتحدة الدورية.


إيطاليا
نظمت الجالية المصرية في روما مظاهرة ضد الانقلاب العسكري، بالتزامن مع زيارته لإيطاليا في نوفمبر الماضي، إذ خرج المئات رافعين شعار رابعة وأعلام مصر، للتنديد بزيارته واعتبار إيطاليا دولة حاضعة للانقلاب العسكري.


فرنسا
وفي نفس الشهر، زار السيسي فرنسا لإجراء لقاء مع الرئيس الفرنسي هولاند، وعقد صفقة شراء طائرات رافال، حيث نظم معارضو الانقلاب وقفة احتجاجية في باريس شارك فيها بعض النشطاء الفرنسيين.


لندن
كما شهدت العاصمة البريطانية لندن، مظاهرة حاشدة تنديدا بزيارة عبد الفتاح السيسي لبريطانيا، احتشد فيها عدد كبير من المواطنين بدعوة من الرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، بمشاركة مجموعة “مصريون بريطانيون من أجل الديمقراطية”؛ رفضا لتواجد السيسي، مؤكدين أن زيارته مرفوضة تماما، لأنه قاتل المصريين العزل والأبرياء، حسب وصفهم.

 

وتجمع المتظاهرون أمام البرلمان البريطاني، ودعوا رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، إلى “التوقف عن دعم النظام العسكري” في مصر، ورددوا هتافات معارضة للزيارة المرتقبة.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر، وشارات رابعة، ولافتات تعارض استقبال السيسي في بريطانيا، وتحدثوا مع المارة لإطلاعهم على تطورات الأوضاع في مصر.

إندونيسيا
بمشاركة شباب إندونيسيين، نظمت الجالية المصرية هناك وقفة احتجاجية ضد زيارة السيسي، حيث وصفوه بـ”نتنياهو العرب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023