شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حادث سوهاج وتفجير الخارجية ومنع برهامي من الخطابة.. أبرز عناوين اليوم

حادث سوهاج وتفجير الخارجية ومنع برهامي من الخطابة.. أبرز عناوين اليوم
تصدرت أخبار حادث سوهاج، الذي أسفر عن مقتل وإصابة 20 شخصًا، وزحام الطريق الدائري، واستقالة المستشار القانوني لوزير التعليم العالي، واستقالة المتحدث باسم وزارة الصحة، عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

تصدر عدد من الأخبار المحلية، في تغطية المواقع والصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.

ومن أبرز الأخبار التي تناولتها صحف اليوم، خبر حادث سوهاج، الذي أسفر عن مقتل وإصابة 20 شخصًا وزحام الطريق الدائري، واستقالة المستشار القانوني لوزير التعليم العالي، واستقالة المتحدث باسم وزارة الصحة.

وكان 4 أشخاص قد لقوا مصرعهم، فيما أصيب 16 آخرون؛ في حادث تصادم سيارة ميكروباص مع أخرى نقل، بالكيلو 6 طريق قنا- سوهاج الصحراوي الشرقي.


زحام الدائري

شهد الطريق الدائري، بمنطقة المريوطية، اتجاه المنيب، زحامًا مروريًا؛ بسبب تصادم سيارتي نقل ثقيل قبل نزلة المريوطية، مما أدى إلى إصابة سائقيهما ونقلهما إلى المستشفى.

نقل الحجاج

أكد أيمن عبدالموجود، مدير المؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، توفير 220 أتوبيسًا لنقل الحجاج، مع وجود 10 أتوبيسات احتياطية لمواجهة أي عطل في الأتوبيسات الرئيسية، بالتعاقد مع شركة النقل الجماعي السعودية.


تحويلات الاغتراب

كشفت مصادر صحفية، أن اللجنة العليا للتنسيق، التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، قررت قبول تحويلات 32 ألف طالب وطالبة، بتحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق.

استقالة مستشار التعليم العالي

كشفت مصادر صحفية، أن الدكتور صلاح فوزي، المستشار القانوني للدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي السابق، تقدم باستقالته من منصبه عقب تولي الدكتور أشرف الشيحي، منصب وزير التعليم العالي بالحكومة الجديدة.

وأضافت المصادر، أن الدكتور أشرف الشيحي، الوزير الجديد، قبل استقالة الدكتور صلاح فوزي، مشيرة إلى أن كل مستشاري الوزير السابق تقدموا باستقالاتهم للدكتور أشرف الشيحي، الذي أجل البت في هذه الاستقالات لحين تعيين مستشارين جدد له بعد إجازة العيد.

انتخابات البرلمان

أكدت اللجنة العليا للانتخابات، أن لجان رصد مخالفات الدعاية الانتخابية تراقب حملات الدعاية الانتخابية للمرشحين على المقاعد الفردية والقوائم، خلال هذه الفترة وخلال أيام عيد الأضحى، لرصد أية مخالفات للدعاية باستغلال المرشحين للعيد في الدعاية لأنفسهم بالمخالفة للضوابط وقرارات اللجنة، والقيام بالدعاية في غير موعدها.


برهامي خارج الخطابة

قال عبدالخالق العطيفي، مدير الدعوة بوكالة وزارة الأوقاف بالإسكندرية، في تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، خارج خريطة الخطباء بوكالة وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وأنه لن يخطب في أي ساحة؛ نظرًا لعدم وجود ترخيص خاص له.

تفجير الخارجية

ألقت أجهزة الأمن بقطاع شمال الجيزة، القبض على 4 مشتبه بهم، أكدت التحريات تورطهم في تفجير عبوة ناسفة استهدفت كشك حراسات أمنية ملاصقًا لمكتب التصديقات التابع لوزارة الخارجية، في منطقة المهندسين.

استقالة المتحدث باسم “الصحة”

تقدم صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، باستقالته من منصبه إلى الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة الجديد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023