شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس “حماية المستهلك” لـ”رصد”: برنامج الكتروني يكشف السلع المغشوشة

رئيس “حماية المستهلك” لـ”رصد”:  برنامج الكتروني يكشف السلع المغشوشة
أعلن جهاز حماية المستهلك، عن قيامه بالتنسيق مع وزارات"التموين والداخلية والإنتاج الحربي"؛ لتصميم برنامج لتمييز المنتجات الأصلية من المغشوشة ، لمكافحة المنتجات المقلدة والمغشوشة في الأسواق.

كشف جهاز حماية المستهلك، عن قيامه بالتنسيق مع عدة وزارات بالحكومة، متمثلة بوزارات “التموين والداخلية والإنتاج الحربي”؛ وذلك لإنشاء برنامج لكشف وتمييز المنتجات الأصلية بالمصانع؛ لمكافحة المنتجات المقلدة والمغشوشة في الأسواق.

وقال رئيس الجهاز، اللواء عاطف يعقوب في تصريحات خاصة لـ”رصد”- أن الجهاز يستعد، خلال الفترة المقبلة، لإطلاق عدة حملات للمراقبة والفحص، خاصة خلال موسم العيد وموسم الدراسة، لمواجهة انتشار أنواع مختلفة من السلع والمنتجات المقلدة في الأسواق.

وتابع أن البرنامج المقرر إطلاقه للتفرقة بين السلع الأصلية من غيرها، يعمل عبر إقرار باركود موحد للمنتجات يظهر الإنتاج والصلاحية، وسيتم إعلان طرق الكشف عن ذلك، للمواطنين للتأكد من سلامة السلع بأنفسهم.

ومن المقرر أن تعتمد اللجنة العليا للرقابة على الأسواق، والتي تم تشكيلها من كل الوزارات والهيئات والأجهزة الرقابية، النظام الجديد للكشف عن المنتجات المغشوشة والمنتهية الصلاحية قريبًا لحماية السوق المصرية والمستهلكين.

الجدير بالذكر أن جهاز حماية المستهلك رصد نحو 2000 إعلان مضلل، بالفضائيات المصرية، عن الأدوية والسلع الغذائية والرياضية، وتم إبلاغ وزارة الصحة بهذه الإعلانات وتبين زيفها وعدم حصولها على تراخيص من الوزارة، ومن ثم تمت إحالة الإعلانات للنيابة العامة وتحرير قضايا غش تجاري للشركات المخالفة.

ويستقبل الجهاز شكاوى المواطنين عبر الخط الساخن رقم 19588 وفاكس رقم 330557580، والإبلاغ عن أي غش تجاري وسلعي بالأسواق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023