شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فولكس فاجن” تخسر 18 مليار دولار بالسوق العالمية

“فولكس فاجن” تخسر 18 مليار دولار بالسوق العالمية
تراجعت قيم أسهم عملاق السيارات الألماني "فولكس فاجن" بنحو 20%، أمس الإثنين، الأمر الذي أدى إلى خسارة الشركة ما يقارب الـ16 مليار يورو

تراجعت قيم أسهم عملاق السيارات الألماني “فولكس فاجن” بنحو 20%، أمس الإثنين، الأمر الذي أدى إلى خسارة الشركة ما يقارب الـ16 مليار يورو، أي 18 مليار دولار من قيمتها، وذلك بسبب تضليلها لمنظمي صناعة السيارات في الولايات المتحدة.

وقال المنظمون الفيدراليون والمحليون، إن الشركة الألمانية تلاعبت بالمعايير البيئية عن طريق برمجة بعض السيارات التي تعمل بالديزل لتشغيل برنامج مراقبة الانبعاثات فقط عندما يجري اختبار السيارات.

ويوجد هذا البرنامج بقرابة 500 ألف سيارة على الطرق الأميركية، بما في ذلك بعض السيارات الفاخرة التي تنتمي لطراز “أودي”، وأمرت السلطات “فولكس فاجن” باستدعاء سياراتها، وصرحت الشركة بأنها ستوقف مبيعات بعض سياراتها في الولايات المتحدة.

ويُعتبر الوضع الحالي أدنى مستوى لقيمة الشركة منذ ما يقرب من 3 سنوات، مما تسبب في انخفاض قيمة أسهم شركات صناعة السيارات الألمانية الأخرى مثل “دايملر” و”بي إم دبليو”.

وتشمل السيارات المتضررة من هذه البرمجة، موديلات “جيتا” و”بيتل” و”جولف” من نماذج 2009 حتى عام 2015، و”باسات” من نماذج عام 2014 حتى عام 2015، بالإضافة إلى “أودي A3” من نماذج 2009 حتى عام 2015.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023