شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس بعثة الحج المصرية: ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 22

رئيس بعثة الحج المصرية: ارتفاع الوفيات بين الحجاج المصريين إلى 22
أعلن اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 22 حالة؛ وذلك بعد وفاة خمسة حجاج خلال وقفة عرفات والنفرة إلى المزدلفة.

أعلن اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 22 حالة، وذلك بعد وفاة خمسة حجاج خلال وقفة عرفات والنفرة إلى المزدلفة.

وأوضح اللواء ماهر، صباح اليوم الخميس حسب وكالة أونا للأنباء أن حالة الوفاة الـ”18″ هي لحاجة من حجاج القرعة من محافظة أسيوط وتدعى زينب مصطفى مهران “66 سنة”، بينما الحالة الـ”19” هي الحاجة سعدية محمد عبدالحليم من بعثة القرعة بمحافظة بني سويف، والحالة العشرين هي للحاج محمد أحمد علي محمد من بعثة السياحة بمحافظة القاهرة، والحالة “21” هي للحاجة بدرية عبدربه إبراهيم من بعثة السياحة أيضًا، بينما الحالة الـ”22″ هي لحاجة لم يتم التعرف عليها بعد.

وأضاف اللواء ماهر أن حالات الوفيات الخمس جميعها طبيعية، مشيرًا إلى أنه تم دفن جثامين الحجاج الأربعة المعروفين بمكة المكرمة بعد موافقة أهليتهم بمصر، بينما يتم حاليًا التعرف على الحالة الأخيرة لإنهاء كل الإجراءات المتعلقة بها.

وكان اللواء سيد ماهر، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشؤون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، قد أعلن أول أمس الثلاثاء ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج إلى 17، بواقع 6 حجاج من بعثة القرعة، و6 من بعثة السياحة، وحاجين من الجمعيات، بالإضافة إلى 3 حجاج من الفرادى.

وأدى حجاج بيت الله الحرام أمس الأربعاء الركن الأعظم من أركان الحج، وهو الوقوف بجبل عرفات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023