شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شفت تحرش” توثّق 136 واقعة.. وتؤكد: عناصر بالأمن يتحرشون بالفتيات

“شفت تحرش” توثّق 136 واقعة.. وتؤكد: عناصر بالأمن يتحرشون بالفتيات
وثقت حركة "شفت تحرش" التطوعية، اعتداءات لفظية وأخرى جسدية خلال اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2015

وثقت حركة “شفت تحرش” التطوعية، اعتداءات لفظية وأخرى جسدية خلال اليوم الثاني من أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2015، وأشارت إلى أن أعضاء الحركة رصدوا 112 واقعة تحرش لفظي، وكذلك رصد 24 وقائع تحرش جسدي.

وقالت الحركة، في بيان لها اليوم: “في ثاني أيام عيد الأضحى لعام 2105 وفرق المتطوعات والمتطوعين لمبادرة شُفت تحرش تجوب محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة للحد من انتشار جرائم العنف الجنسي التي تستهدف النساء والفتيات، وكذلك القيام بمهام الرصد والتوثيق وتوعية عموم المواطنين من الجنسين بمخاطر جرائم العنف الجنسي، وسبل الملاحقات القانونية، والتعريف بتعديلات القانون التي تتعلق بالتحرش الجنسي”.

وأشارت الحركة إلى أن اليوم الثاني من العيد كان مناقضًا لليوم الأول من حيث أعداد المواطنين والمواطنات الذين خرجوا للتنزه في محيط منطقة وسط البلد بالقاهرة، حيث شهدت منطقة السينمات بشوارع وسط البلد إقبالا كثيفا للصبية والمراهقين والعائلات منذ منتصف النهار وأخذ في الازدياد حتى ساعات متأخرة من اليوم.

وأوضحت أنه في مساء ثاني أيام عيد الأضحى لعام 2015 تعرض بعض المتطوعين بالمبادرة لاعتداءات بدنية وجسدية أعلى كوبري قصر النيل أثناء مشاركتهم في منع إحدى وقائع التحرش الجنسي التي استهدفت أربع فتيات تعرضن للتحرش الجنسي الجسدي أكثر من مرة من قبل بعض المجهولين من المراهقين والشباب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023