شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتفاصيل.. عنف وقتل وغياب بمدارس الغربية والتحقيق مع 71 معلمًا

بالتفاصيل.. عنف وقتل وغياب بمدارس الغربية والتحقيق مع 71 معلمًا
تشهد مدارس محافظة الغربية، فوضى عارمة، سيطرت على عدد كبير من المدارس؛ بعد إضراب بعض المدرسين عن عملهم؛ لاقتحام أولياء الأمور مدارسهم والتعدي عليهم

تشهد مدارس محافظة الغربية، فوضى عارمة، سيطرت على عدد كبير من المدارس؛ بعد إضراب بعض المدرسين عن عملهم؛ لاقتحام أولياء الأمور مدارسهم والتعدي عليهم.

كما انتشر التلاميذ في الشوارع المحيطة بتلك المدارس والجلوس على الأرصفة والكباري ولعب الكرة والجلوس على المقاهي.

مدرسة الشهيد أحمد نبيل عامر

ففي مدرسة الشهيد أحمد نبيل عامر، التابعة لإدارة السنطة التعليمية، استمر غياب قرابة 220 تلميذًا؛ بسبب تسكينهم في الفترة المسائية، وذلك بعد رفض الإدارة التعليمية بالسنطة الاستجابة لأولياء الأمور وتسكين ذويهم في الفترة الصباحية.

من جانبهم، قام الأهالي بتحرير محضر بقسم شرطة الجعفرية، برقم 3 أحوال السنطة، ضد إيمان عبدالمعز، مدير الإدارة التعليمية بالسنطة، ومديرة المدرسة نادية الشعراوي، وأحمد بدوي المسؤول عن الجدول داخل المدرسة المذكورة.

مدرسة سنباط الثانوية المشتركة

كما لقي مصطفى منصور، طالب بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة، بمركز زفتى، مصرعه؛  بعدما تشاجر هو  وأحد زملائه فسقط مغشيًا عليه، وتم ضبط الطالب “عبدالله.ر.ج، 17 سنة”، طالب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة سنباط الثانوية المشتركة؛ بعد قيامه بضرب زميله وسقوطه أرضًا مغشيًا عليه ولفظ أنفاسه في الحال؛ بسبب رفض الأول مشاركة المجني عليه في مباراة كرة قدم داخل المدرسة، وحدثت بينهما مشاجرة قام على إثرها المتهم بضرب المجني عليه بيده في البطن، وتم ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة تحت رقم 10 أحوال.

مدرسة واصل الابتدائية

واعتدى ولي أمر الطالب خميس السقا، على وكيلة مدرسة الشهيد محمد علي قطب واصل الابتدائية، ما أدى إلى حالة من الهرج بين المعلمين الذين أصروا على إبلاغ الأجهزة الأمنية لمعاقبته، وبالفعل استجابت الشرطة وتم ضبطه واصطحابه للمركز للتحقيق في البلاغ المقدم ضده.

مدرسة الشهيد بكفر الزيات

كما شهدت مدرسة الشهيد بكفر الزيات، مشادة كلامية بين إحدى السيدات من أولياء أمور تلميذة بالصف الأول الابتدائي وإحدى المعلمات بالمدرسة، والتي انتهت بقيام والدة التلميذة بصفع المعلمة على وجهها، مما أدى إلى وجود حالة من الاستياء بين المعلمين وأصروا على تصعيد الموقف.

مدرسة عزبة بربر الابتدائية

واقتحم أحد أولياء الأمور، مدرسة “عزبة بربر” الابتدائية التابعة لإدارة غرب المحلة التعليمية بالعصا، واعتدى على العاملين والمدرسين بالضرب.

وقد فاجأ الهلالي الشربيني، وزير التعليم، مدرستي الثانوية الميكانيكية والسادات الثانوية بالمحلة، أمس، واكتشف غياب 61 معلمًا بمدرسة الثانوية الميكانيكية بنين بالمحلة، و10 معلمين آخرين بمدرسة السادات الثانوية، وقرر إحالتهم للتحقيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023