شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل” تبحث استدعاء 1400 شرطي “احتياط” من قوات حرس الحدود

“إسرائيل” تبحث استدعاء 1400 شرطي “احتياط” من قوات حرس الحدود
تعقد لجنة "الخارجية والأمن" البرلمانية "الإسرائيلية" ، اجتماعًا طارئًا يوم الأربعاء القادم ، للمصادقة على طلب استدعاء 1400 جندي ، من قوات الاحتياط التابعة لشرطة حرس الحدود ، من أجل تعزيز قوات الشرطة في مواجهة تصاعد الاحتجاجات

تعقد لجنة “الخارجية والأمن” البرلمانية “الإسرائيلية” اجتماعًا طارئًا يوم الأربعاء القادم؛ للمصادقة على طلب استدعاء 1400 جندي من قوات الاحتياط التابعة لشرطة حرس الحدود، من أجل تعزيز قوات الشرطة في مواجهة تصاعد الاحتجاجات الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأناضول أن الكنيست الإسرائيلي “البرلمان” أصدر بيان جاء فيه: “دعا عضو الكنيست من حزب الليكود ورئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية “تسحيا هنغبي” لاجتماع طارئ للجنة يوم الأربعاء للمصادقة على استدعاء قوات احتياط من أجل حالات الطوارئ”.

وأضاف البيان: “سيطلب من اللجنة منح الإذن لاستدعاء 1400 من قوات الاحتياط التابعة لشرطة حرس الحدود؛ من أجل تعزيز الأمن في البلاد في ضوء موجة الإرهاب الحالية”، حسب البيان.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد قال في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته أمس الأحد: “في نهاية الأسبوع أوعزت باستدعاء 16 سرية تابعة لحرس الحدود بغية إعادة الأمان والنظام إلى ما كان عليه، ومن الأفضل استدعاء القوات بشكل واسع النطاق مسبقًا من أجل التعامل مع التطورات المحتملة، بدلاً من استدعائها بعد وقوع الأحداث، وسنستدعي المزيد من القوات وفق الحاجة”.

وعادة ما يتم نشر قوات شرطة حرس الحدود التابعة لوزارة الأمن الداخلي “الإسرائيلية” في القدس الشرقية والقرى والمدن العربية المحتلة.

أما قوات جيش الاحتلال التابع لوزارة الدفاع، فتتحمل المسؤولية عن الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس توترًا كبيرًا، منذ عدة أسابيع؛ حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين وقوات أمن الاحتلال.

واندلع التوتر بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة شرطة الاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023