شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: وفاة 9 من أصل 74 مصابًا بأنفلونزا الخنازير خلال موسم الحج

السعودية: وفاة 9 من أصل 74 مصابًا بأنفلونزا الخنازير خلال موسم الحج
كشف وكيل وزارة الصحة السعودية للصحة العامة، الدكتور عبدالعزيز بن سعيد، عن تسجيل 74 إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، خلال موسم الحج هذا العام.

كشف وكيل وزارة الصحة السعودية للصحة العامة، الدكتور عبدالعزيز بن سعيد عن تسجيل 74 إصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير خلال موسم الحج هذا العام.

وقال الدكتور عبدالعزيز -في تصريحات لصحيفة “اليوم” السعودية- إن تسعة مصابين تعرضوا للوفاة ، وأضاف لدى إطلاق حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، أمس، في جميع أنحاء المملكة “إن الوزارة تستهدف تطعيم نحو 1.5 مليون شخص بلقاح الأنفلونزا الموسمية خلال الموسم الحالي، وقامت خلال حملة التطعيم في الموسم الحالي بتطعيم أكثر من 600 ألف شخص.

وبين “بن سعيد” أن الوزارة استطاعت خلال هذا العام تطعيم أكثر من 90% من العاملين الصحيين المستهدفين في الحملة بلقاح الأنفلونزا الموسمية، على العكس من العام الماضي الذي تم فيه تطعيم نحو 20% منهم.

وأضاف أن الوزارة تدرس فرض لقاح الأنفلونزا الموسمية كأحد الاشتراطات الصحية، ابتداءً من موسم حج العام 1437هـ، لافتًا إلى أن الحملة تهدف إلى تقديم التطعيم الى الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات الأنفلونزا الخطيرة عند إصابتهم بالأنفلونزا الموسمية.

يشار إلى أن لقاح الأنفلونزا هو أفضل حماية ضدها وضد مضاعفاتها، ويُساعد أيضًا على منع انتشار الأنفلونزا من شخص لآخر؛ حيث يتم تركيب لقاح الأنفلونزا كل سنة للحماية من 3 أو 4 فيروسات يُحتمل أن تسبب المرض في تلك السنة ، كما أن التطعيم يعتبر الطريقة الأكثر فعالية لمنع الأنفلونزا أو العواقب الشديدة للمرض، ويمكن إعطاء التطعيم لأي شخص من عمر 6 أشهر فما فوق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023