شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كشف غموض سرقة 7 ملايين جنيه من شركة طيران النزهة على يد ضباط مزيفين

كشف غموض سرقة 7 ملايين جنيه من شركة طيران النزهة على يد ضباط مزيفين
استطاعت أجهزة الأمن بالقاهرة، كشف غموض سرقة 7 ملايين جنيه من داخل شركة طيران بالنزهة، بعد أن ادعى 10 أفراد أنهم ضباط، واستولوا على المبلغ.

قالت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، إنها استطاعت كشف غموض سرقة 7 ملايين جنيه من داخل شركة طيران بالنزهة، بعد أن ادعى 10 أفراد أنهم ضباط، واستولوا على المبلغ.

وكان قد تقدم حاتم محمد، محامي شركة AMC للطيران، الكائنة 5 شارع النصر، وكيلًا عن مالك الشركة، السيد صابر، ومقيم الكيلو 48 طريق مصر الإسماعيلية، ببلاغ للمقدم محمد مكاوي، رئيس مباحث قسم النزهة، بتضرر موكله من ثلاثة أشخاص غير مصريي الجنسية، لاتفاقهم مع موكله على استبدال مبلغ سبعة ملايين جنيه مصري إلى عملة الدولار نظير 7 جنيهات للدولار الواحد “ما يعادل مليون دولار للمبلغ المطلوب”.

وتقدم المحامي ببلاغ ضد كل من: قصي عبدالكريم، سعودي الجنسية، ومقيم دائرة قسم شرطة قصر النيل، ولافي ساعد، سعودي الجنسية، مندوب الشركة لدى سلطات الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية ومقيم بفندق هوليداي إن سيتى استارز، وماهر صالح، أردني الجنسية، مندوب مبيعات بشركة الدرع العربي للتأمين بالمملكة العربية السعودية ومقيم دائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وأفاد البلاغ، أنهم أثناء تواجدهم داخل مقر الشركة، حضر 10 أشخاص ادعوا أنهم ضباط بمباحث الأموال العامة واستولوا على المبلغ المالي و5 هواتف محمولة خاصة بالمجني عليه وأفراد أمن الشركة ولاذوا بالفرار، مستقلين سيارة ميكروباص “غير معلوم بياناتها”.

وتمكن المبلغ، بمعاونة الأهالي، من ضبط المشكو في حقهم مصابين بجروح وكدمات بأنحاء الجسم واتهم المذكورين بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي المتهمين.

وأنكر المشكو في حقهم ما نسب إليهم، بعد مواجهتهم، وقرروا أنهم وسطاء في تحويل المبلغ من فئة الجنيه إلى دولار، وبالعرض على النيابة العامة قررت إخلاء سبيلهم.

وأثبتت التحريات الأمنية، أن وراء ارتكاب الواقعة كل من جمال عبدالرازق، أردني الجنسية، إبراهيم أحمد، أردني الجنسية، عاطل، جهاد محمد، أردني الجنسية عاطل، علي رمضان، مقاول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023