شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيري يدعو فلسطين و”إسرائيل” للتهدئة ووقف أعمال العنف في الضفة والقدس

كيري يدعو فلسطين و”إسرائيل” للتهدئة ووقف أعمال العنف في الضفة والقدس
دعا وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"، الفلسطينيين والإسرائيليين للتهدئة، ووقف أعمال العنف في الضفة الغربية والقدس، بحسب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، في الموجز الصحفي اليومي له، مساء أمس الأربعاء.

دعا وزير الخارجية الأميركي “جون كيري”، الفلسطينيين والإسرائيليين للتهدئة، ووقف أعمال العنف في الضفة الغربية والقدس، بحسب المتحدث باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، في الموجز الصحفي اليومي له، مساء أمس الأربعاء.

ونقل المتحدث باسم الوزارة عن “كيري”، دعوته الطرفين لاتخاذ خطوات من شأنها وقف أعمال العنف وتحقيق السلام، مشيرًا إلى أن “كيري” يعتزم قريبًا إجراء زيارة لمنطقة (الشرق الأوسط)، دون تحديد موعدها أو الدول التي يعتزم زيارتها.

وجدد “كيربي” وصفه لعمليات الطعن التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين بـ”الأعمال إرهابية”، خالعًا التوصيف نفسه على العمليات المماثلة التي يقوم بها الإسرائيليون بحق الفلسطينيين في مدينة ديمونة جنوبي إسرائيل، بعد أن تهرب عن وصفها بذلك خلال تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات الإحتلال الإسرائيلية، كما تتزايد عمليات الطعن والدهس من قبل شبان فلسطينين لمستوطنين يهود ردًا على عمليات الاقتحام المتكررة للمسجد الأقصى، فضلًا عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأظهرت إحصائيات شاملة أجراها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي، حتى صباح الأربعاء 14 أكتوبر 2015، ارتفاعًا متواصلًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلية في “انتفاضة القدس”، بالإضافة إلى ردود المقاومة الشعبية المتواصلة مع نهاية اليوم الـ13 من انتفاضة القدس.

وبين المركز -في إحصائية شاملة يومية لكل ساحات المواجهة في الأراضي الفلسطينية- أن الحصيلة العامة من الاعتداءات الإسرائيلية بلغت 30 شهيدًا، و4300 مصاب، بالإضافة إلى 213 حالة اعتداء للمستوطنين، 440 معتقلًا.

وبينت الإحصاءات، أن حصيلة أعمال المقاومة على الأرض بلغت مقتل 7 إسرائيليين، وإصابة 140، بالإضافة إلى 860 حادث إلقاء حجارة، و31 حادث إطلاق نار في عشرة أيام، و35 عملية طعن نجح منها 19 على الأقل.

وما زال يمكث في المستشفيات الإسرائيلية 20 إسرائيليًا؛ حيث أصيب 35 من الإسرائيليين بجروح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023