شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل حمدي الفخراني على خلفية قضية الرشوة .. والنيابة تستأنف

إخلاء سبيل حمدي الفخراني على خلفية  قضية الرشوة .. والنيابة تستأنف
قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة إخلاء سبيل المهندس حمدي الفخراني ، المتهم في قضية رشوة، فيما تقدمت النيابة العامة بإستئناف على القرار.

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة إخلاء سبيل المهندس حمدي الفخراني ، المتهم في قضية رشوة، فيما تقدمت النيابة العامة بإستئناف على القرار.

وذكرت وكالة أونا للأنباء أن المحامي طارق العوضي صرح بأن المحكمة أخلت سبيل “الفخراني” على ذمة القضية الإ أن النيابة تقدمت بأسئناف على القرار.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على حمدى الفخرانى، رئيس جمعية مكافحة الفساد، فى فيلا بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر، بتهمة تقاضى مليون جنيه من أصل 5 ملايين جنيه ، من صاموئيل زكى صاحب شركة النيل لحلج الأقطان ، مقابل التنازل عن الدعوى التى تطالب باسترداد الدولة للأرض الخاصة بالشركة.

والفخراني ولد عام 1957 بالمحلة الكبرى، وهو حاصل على بكالوريوس تجارة خارجية، وماجستير في تخطيط اقتصاد الدول النامية، وعضو بكل من حزب الجبهة الديمقراطية، والجمعية الوطنية للتغيير، والبرلمان الشعبي الموازي الذي أسس بعد انتخابات برلمان 2010، وهوأحد المنضمين للمدعين في قضية وقف تصدير الغاز لإسرائيل عام 2008 ،كما أنه رفع دعوى للمطالبة بإقالة وزير الخارجية الأسبق، أحمد أبوالغيط  ووزير القوى العاملة الأسبق، عائشة عبدالهادي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023