شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العليا للانتخابات: نسبة التصويت 1.1.. والسناوي لرصد: انتكاسة لـ30يونيو

العليا للانتخابات: نسبة التصويت 1.1.. والسناوي لرصد: انتكاسة لـ30يونيو
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات: إن لجان التصويت بمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب شهدت إقبالاً ضعيفًا في الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية.
قال المستشار عمر مروان، المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات: إن لجان التصويت بمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب شهدت إقبالاً ضعيفًا في الساعات الأولى من بدء العملية الانتخابية.
وأضاف مروان، في تصريحات صحفية، الأحد، أن نسبة المشاركة بلغت حتى الثانية ظهرًا 1.19% بعدد أصوات 16957 صوتًا، مشيرًا إلى أن الإسكندرية جاءت كأعلى محافظة في الإقبال على التصويت والبحر الأحمر الأقل إقبالاً.
من جانبه قال الكاتب الصحفي “عبدالله السناوي” إنني توقعت انخفاضًا في نسبة المشاركة خلال الانتخابات الحالية؛ بسبب سياسات الدولة في التضييق على الحريات والأحزاب المشاركة، إضافةً إلى خسارة العلاقة مع الشباب، معتبرًا أن الانتخابات البرلمانية ليست سياسية.
وأضاف السناوي -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن عزوف الناخبين عن التصويت انكسار خطير لـ30 يونيو، وهذه دلالة سلبية لتتحمل الحكومة مسؤولية التضييق على الأحزاب، مؤكدًا أن نسبة المشاركة لن تزيد عن 12٪ حتى نهاية التصويت.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023