شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اللجنة العليا للانتخابات تعلن نتيجة المرحلة الأولى

اللجنة العليا للانتخابات تعلن نتيجة المرحلة الأولى
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية لتصويت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية اليوم ونشرت نتائجها بالأرقام على موقعها الاليكترونى.

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية لتصويت المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية اليوم، ونشرت نتائجها بالأرقام على موقعها الإلكتروني الرسمي، والتي تمت في 14 محافظة على مستوى الجمهورية، وأشارت اللجنة إلى أنها فحصت 11 تظلما قبل إعلان نتيجة الفرز النهائية، وجاءت النتيجة كالتالي:

عدد من لهم التصويت في المرحلة الأولى 27 مليونا و402 ألف و353، وعدد من أدلوا بأصواتهم 7 ملايين و270 ألفا و594 بنسبة مشاركة 26.56%، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 6 ملايين و584 ألفا و128 بنسبة 90.46%، كما بلغ عدد الأصوات الباطلة 694 ألفا و466 صوتا بنسبة 9.54%.

ولم يفز سوى 4 مرشحين فقط من الجولة الأولى في الفردي، من أصل 2584 مرشحا، وهم عبد الرحيم علي دائرة الدقي والعجوزة، ومحمد حمد محمد دسوقي دائرة مدينة أسيوط، ومحمد الباشا عيد أحمد دائرة ديروط في محافظة أسيوط، وجمال محمد آدم فراج في دائرة الواحات الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.

كما فازت قائمة “في حب مصر” عن قطاع جنوب ووسط وشمال الصعيد وقطاع غرب الدلتا من الجولة الأولى. 

وجاءت محافظة الوادي الجديد كأعلى المحافظات في نسبة المشاركة بنسبة 37%، وأقل المحافظات في نسبة المشاركة محافظة الجيزة بنسبة 21%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023