شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تراجع أسعار النفط عالميًا

تراجع أسعار النفط عالميًا
شهدت أسعار النفط خلال تعاملات آخر الأسبوع تراجعًا عقب تعزيز التوقعات برفع الفائدة الأميركية، وزيادة المعروض النفطي في العالم.

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات آخر الأسبوع تراجعًا عقب تعزيز التوقعات برفع الفائدة الأميركية، وزيادة المعروض النفطي في العالم.

وثبَّت البنك الفيدرالي أسعار الفائدة كما كان متوقعًا في الأسواق، ولكنه قلل من الأثر السلبي لتباطؤ الاقتصاد العالمي على الاقتصاد الأميركي ليترك الباب مفتوحًا أمام المزيد من التضييق في السياسة النقدية خلال اجتماعه المقبل في شهر ديسمبر المقبل؛ حيث استقر سعر الفائدة ما دون 0.25%، إلا أن الفيدرالي أكد أن احتمال رفع الفائدة ما يزال موجودًا من خلال تغييره لاتجاهات توقعات الاقتصاد والتضخم.

أعلن معهد البترول الأميركي عن ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأميركية، في الأسبوع الماضي، بواقع 4.1 ملايين برميل في الأسبوع الذي انتهى في 23 من أكتوبر إلى 477.1 مليون برميل.

ارتفعت مخزونات النفط الأميركية خلال الأسبوع المنتهي في 23 أكتوبر مسجلة 3.3 ملايين برميل، ويعتبر الارتفاع الحالي هو الارتفاع السادس على التوالي.

وتراجع النفط الخام في حدود الساعة 3:19 بتوقيت جرنتش بنسبة 0.26%، ووصل إلى مستوى 45.82 دولارًا للبرميل، فضلاً عن انخفاض نفط برنت بنسبة 0.50%، وصولاً إلى مستوى 48.73 دولارًا للبرميل.

وقال وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة، اليوم الخميس، إن حجم الإنتاج سيرتفع إلى 4 ملايين برميل يوميًا، بعد نحو 9 أشهر، وأن ثمة إمكانيات لزيادة صادرات النفط بواقع 500 ألف برميل يوميًا، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023