شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طارق العوضي: مصر لم تصوِّت لصالح إسرائيل وإنما صوَّت لها النظام الحاكم

طارق العوضي: مصر لم تصوِّت لصالح إسرائيل وإنما صوَّت لها النظام الحاكم
انتقد المحامي طارق العدوي تصويت مصر لصالح انضمام "إسرائيل" لعضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

انتقد المحامي طارق العدوي تصويت مصر لصالح انضمام “إسرائيل” لعضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي بالجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبررت وزارة الخارجية المصرية تصويتها على القرار؛ بحجة أنه يشمل 6 دول دفعة واحدة، بينها 3 دول عربية خليجية، وأن الدافع الرئيسي وراء تصويت مصر لصالح القرار هو “التزام مصر بدعم الدول العربية المرشحة للجنة”.

ورأى -عبر منشور له على “فيس بوك”- أن “مصر لم تصوّت لصالح إسرائيل في الأمم المتحدة وإنما صوَّت لها النظام الحاكم حاليًّا”.

وأضاف: “مصر تعرف جيدًا أن العدو اسمه إسرائيل، وقد أرضعتنا أمهاتنا منذ نعومة أظافرنا كراهية الكيان الصهيوني ورفضت مصر التطبيع المشبوه مع الكيان الصهيوني، مصر رافعة رأسها لن تنسى يومًا دماء الشهداء من الجنود والضباط والمدنيين ودماء الأطفال في بحر البقر”.

وتوعد “العوضي” قائلاً: “حتى وإن حكمها من يرون إسرائيل أخًا وصديقًا عزيزًا أو من يصوتون لها في الخارج ثم يعودون ليتهموا المعارضين لهم بأنهم عملاء إسرائيل في الداخل، ستبقى مصر تعاديكم وتطمح إلى تحقيق هدفها أن نصلي جميعًا في الأقصى في القدس عاصمة فلسطين العربية، ستبقى مصر وسيرحل المصوِّتون”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023