شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إدارة سجن وادي النطرون تمنع العلاج لطالب مريض بالفشل الكلوي

إدارة سجن وادي النطرون تمنع العلاج لطالب مريض بالفشل الكلوي
تتعنت إدارة سجن وادي النطرون مع الطالب حسن رجب زغيب، المعتقل السياسي بسجن وادي النطرون منذ يناير 2014، من تقديم العلاج الطبي له

تتعنت إدارة سجن وادي النطرون مع الطالب حسن رجب زغيب، المعتقل السياسي بسجن وادي النطرون منذ يناير 2014، من تقديم العلاج الطبي له؛ حيث يعاني الطالب من مرض الفشل الكلوي؛ إذ تم حبسه بغرف التأديب والتعدي عليه بالضرب والسحل أكثر من مرة بسبب طلبه العلاج.

والطالب حسن رجب زغيب، أحد أبناء مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، وهو طالب بكلية التربية جامعة الازهر، ويعاني من مرض في الكليتين، واحتباس في البول منذ أكثر من شهر، وعند دخوله للحمام تتساقط بعض قطرات الدم دون قدرته على قضاء حاجته بشكل كامل، كما يعاني من آلام شديدة في محبسه بسجن وادي النطرون وسط تعنت إدارة السجن من نقله إلى المستشفى.

وأكدت والدة المعتقل، في تصريحات صحفية، أن نجلها أبلغهم بالإعياء الشديد الذي يمر به، وأنها طلبت من مأمور السجن أن تأخذ عينة دم منه، لعمل التحاليل اللازمة وجلب العلاج، ولكن طلبها قوبل بالرفض؛ إذ قال: “احنا عندنا مستشفى هنعالجه فيها”.

وأضافت أنها طلبت منه تحويل ابنها للمستشفى بسبب تدهور حالته الصحية، فقال لها: “مفيش دكاترة دلوقت موجودين” ومر على هذا الكلام أكثر من أسبوعين دون مجيب.

وتطالب أسرة حسن المنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري لإنقاذ نجلهم من الموت المحقق بالفشل الكلوي؛ بسبب تعنت إدارة السجن معه ورفض إجراء التحاليل خارج السجن أو داخله أو علاجه داخل السجن أو دخول الأدوية له، محملين إدارة سجن وادي النطرون وسلطات الانقلاب مسؤولية سلامته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023