شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تنفي طلبها قرضا من صندوق النقد الدولي

الحكومة تنفي طلبها قرضا من صندوق النقد الدولي
واوضح "البيان"، انه لا توجد اية مشاورات حاليا بين مصر و الصندوق حول الاقتراض من الصندوق، مؤكدا ان الصندوق كان قد اكد فى تصريحات سابقه على تعاونه الكامل مع مصر فى اى وقت.

نفى بيان صادر عن مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، السفير أيمن القفاص، ما نشرته إحدى الصحف حول توجه الحكومة للاقتراض من صندوق النقد الدولي.

وأوضح “البيان”، أنه لا توجد أية مشاورات حاليا بين مصر والصندوق حول الاقتراض، مؤكدا أن الصندوق كان قد أكد في تصريحات سابقة على تعاونه الكامل مع مصر في أي وقت.

وبحسب مساعد وزير المالية للعلاقات الدولية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، السفير أيمن القفاص، فإن هناك جولات مستمرة من الحوار مع صندوق النقد الدولي حول السياسات الاقتصادية بمصر، كان آخرها زيارة وفد الصندوق لمصر في سبتمبر 2015، والتي أشادوا فيها بسياسات الإصلاح الاقتصادي والمالي التي تنفذها الحكومة المصرية وما سبقها من تأكيد الصندوق في تقريره عقب مشاورات المادة الرابعة والذي جاء بمثابة شهادة ثقة في سلامة السياسات الاقتصادية المصرية.

وأوضح مساعد وزير المالية أن مثل هذه الأنباء التي تفتقر إلى الصحة والدقة من شأنها إحداث نوع من البلبلة قد يؤثر بالسلب على الاقتصاد ومسيرة التنمية التي تنتهجها الحكومة بالإضافة إلى حدوث ضرر بالغ على علاقة الحكومة المصرية وتعاونها مع المؤسسات الدولية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023