شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“فرجاني” يفند الاتهامات الموجهة إلى الصحفي حسام بهجت

“فرجاني” يفند الاتهامات الموجهة إلى الصحفي حسام بهجت
أبرز نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عدة نقاط تفند الاتهامات الموجهة إلى حسام بهجت، الصحفي بموقع "مدى مصر"، والذي وجهت له اتهامات بإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالصالح العام.

أبرز الدكتور نادر فرجاني، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، عدة نقاط تفند الاتهامات الموجهة إلى حسام بهجت، الصحفي بموقع “مدى مصر”، والذي وجهت له اتهامات بإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالصالح العام.

ونقل “فرجاني” -عبر منشور له على “فيس بوك”- ما أفاد به موقع “مدى مصر”، الذي يعمل به بهجت، أنه قد نشر تقريرًا عن محاكمة متهمين أدينوا في أغسطس الماضي في تدبير انقلاب عسكري ضد القيادة المصرية الحالية بمساعدة وتدبير اثنين من كبار رموز وقيادات الإخوان المسلمين مما تبعه استدعاؤه إلى مبنى المخابرات الحربية ومنها إلى النيابة العسكرية.

وقال “فرجاني”: إن “تعامل بهجت مع واقعة جرى فيها تحقيقات ومحاكمات وانتهت إلى إدانة مرتكبيها انتهت منذ ما يزيد على شهرين كاملين لم يكن تقريره ليشوش عليها أو يسهم في تعطيل سير التحقيقات أو المحاكمة أو يضر بها بأي صورة من الصور”.

وأفاد أن هذه الواقعة التي نشرتها الإذاعة البريطانية فى 6 أغسطس الماضي عند إدانة المتهمين فيها لم تعد سرًا منذ ذلك الحين.

وأشار “فرجاني” إلى أن “هذه القضية لا تعد بحال من الأحوال ضمن أسرار الدولة العسكرية التي يعاقب ناقلها أو محررها فهي ليست إفشاء لأسرار عسكرية ضمن المتعارف عليه”.

وأوضح أن “اتهام حسام بهجت بإذاعة أخبار كاذبة من شأنها إلحاق الضرر بالأمن العام لا يستقيم مع أن المعلومات التي تضمنها ما نشره حسام بهجت والتي جاءت من واقع أوراق القضية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023