شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحفي: دياب أحد رؤوس حربة التطبيع مع إسرائيل ويحاكم بتهمة حيازة أسلحة

صحفي: دياب أحد رؤوس حربة التطبيع مع إسرائيل ويحاكم بتهمة حيازة أسلحة
قال وائل جمال، الصحفي في جريدة الشروق، إن صلاح دياب، له استثمارات في قطاعات لا يستثمر بها سوى من كان على صلة بالدولة وأجهزتها الأمنية، وأنه أحد رؤوس حربة التطبيع في الزراعة مع إسرائيل.

قال وائل جمال، الصحفي في جريدة الشروق، إن رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة المصري اليوم، له استثمارات في قطاعات لا يستثمر بها سوى من كان على صلة بالدولة وأجهزتها الأمنية، وأنه أحد رؤوس حربة التطبيع في الزراعة مع إسرائيل.

وتساءل- عبر منشور له على “فيس بوك”- “هل هو مقبوض عليه بتهمة تتعلق بهذه القضايا؟ هل الاشتباه في تورطه دا مبرر في أنه يلبس قضية حيازة سلاح؟ هو لو عايز سلاح مش هيعرف يجيب له ترخيص يعني؟”.

وأضاف “جمال”: “التضامن هنا مع الحقوق القانونية للمتهمين، ولما يبقوا يعملوا له قضية- راسخة قانونيا، في التهم اللي بجد نبقى نتكلم، وساعتها برضة لا ينبغي تجاوز حقوقه كمتهم ولا قانونية التهم وتوافر أدلة حقيقية”.

ووجه حديثه للمنددين باعتقال “دياب”: “احب اقول لكل اللي بيهيصوا لاعتقاله بالشكل دا وعندهم البجاحة انهم يهاجموا من يصرون على حقوق الناس إن ساعة ما تتفتح القضايا اللي بجد – وهييجي وقت تتفتح فيه – ماتعملوش متفاجئين مين اللي معاه في القفص. ماشي؟”.

ويواجه رجل الأعمال صلاح دياب، تهم الإضرار بالمال العام، والتورط في قضية أرض المجمع السكني الفاخر “نيو جيزة” وأرض المجمع السكني “صن ست”، وتهمة حيازة سلاحين آليين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023