شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء انتخابات اتحاد الطلاب والبقري لـ”رصد”: الجامعات تحولت إلى معسكرات

بدء انتخابات اتحاد الطلاب والبقري لـ”رصد”: الجامعات تحولت إلى معسكرات
بدأ منذ قليل، توافد طلاب الجامعات، للمشاركة في انتخابات اتحاد الطلبة بعد توقف سنتين، وينتخب الطلاب أعضاء اللجان التنظيمية المختلفة بالاتحادات الطلابية، على أن تجرى جولة الإعادة غدًا الثلاثاء حال تساوي الأصوات.

بدأ منذ قليل، توافد طلاب الجامعات، للمشاركة في انتخابات اتحاد الطلبة بعد توقف سنتين، وينتخب الطلاب أعضاء اللجان التنظيمية المختلفة بالاتحادات الطلابية، على أن تجرى جولة الإعادة غدًا الثلاثاء حال تساوي الأصوات.

وأكد  أحمد البقري، نائب رئيس اتحاد طلاب مصر السابق، أن الطلاب لن يشاركوا في خداع زملائهم بمسرحية مفرغة من مضمونها، في ظل لائحة أسوأ من لائحة أمن الدولة، خاصة أنها تعصف بكل حقوق الطلاب، مضيفًا: لا يمكن إقامة انتخابات حقيقية في ظل نظام سياسي مغتصب للسلطة، ويصر على استخدام القمع كوسيلة وحيدة للتعامل مع صوت الطلاب”.

وقال البقري في تصريح خاص لـ”رصد”: كيف نشارك في انتخابات وقد اتخذ النظام العسكري في مصر الطلاب عدوًّا له فقام بقتلهم عيانًا دون توجيه تهم أو حتى دون محاولة القبض عليهم، وقام بتحويل قاعات الدراسة والجامعات إلى معسكرات تملأها المدرعات والمجنزرات العسكرية، وذلك بعد قتل 240 طالبًا واعتقال أكثر من 5000 آلاف طالب وإحالة 250 طالبًا للمحاكمات العسكرية وحكم بالإعدام على 7 طلاب، وتم تنفيذ الحكم بالاعدام على الطالب عبدالرحمن سيد.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023