شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 طرق لتشجيع طفلك على تنظيف أسنانه

6 طرق لتشجيع طفلك على تنظيف أسنانه
تعليم الطفل تنظيف الأسنان جزء من تعليمه العناية بجسده، والأطفال الصغار يطبقون كل ما هو مسلّ أكثر مما يطبقون ما هو صحي وضروري

تعليم الطفل تنظيف الأسنان جزء من تعليمه العناية بجسده، والأطفال الصغار يطبقون كل ما هو مسلّ أكثر مما يطبقون ما هو صحي وضروري، لذا يجب أن تكون عملية تنظيف الأسنان تحت خانة التسلية كي يعتادها الطفل.

ومن الضروري جداً أن يتعلم الطفل أيضا أن عملية تفريش الأسنان هو جزء من نظامه اليومي الذي ليس هناك غنى عنه.

حاولي ربط عملية تنظيف الأسنان بوجبات الطعام فمثلا ًبعد تناول وجبة الفطور وقبل الذهاب إلى المدرسة، وكذلك بعد تناول وجبة الغداء ثم قبل الذهاب إلى النوم.

ولتشجيع طفلك على تنظيف أسنانه، إليك بعض الأفكار المسلية:

1. لعبة التقليد: اذهبي مع طفلك إلى الحمام وابدأي بتفريش أسنانك بطريقة استعراضية فيبدأ الطفل بتقليدك، وأثناء تفريش الأسنان تحدثي معه بأسلوب مختصر عن كيفية التفريش السليم كأن تغني الخطوات كالصف الأعلى أولا ثم الصف الأسفل، اليمين ثم اليسار، الغرغرة، كلها عن طرق اللعب.

2. اجعلي من فرشاة الأسنان لعبة وذلك بتشجيع الطفل على تفريش أسنان دبه المفضل مثلاً.

3. تبادلي الأدوار مع طفلك واجعليه يفرش لك أسنانكِ وأنت تفرشين له أسنانه.

4. هنالك أنواع من فرش الأسنان ذات النغمات الموسيقية، أو التي تظهر ضوءا ملونا وهي متوفرة في الأسواق، على سبيل الترفيه.

5. ليكن لديك دائماً أكثر من فرشاة لطفلك بألوان وأشكال مختلفة لتمنحيه الاختيار، وليس بالضرورة أن تكون له فرشاة واحدة كالكبار، فالأطفال الصغار يملون بسرعة.

6. من المهم جدا أن يستمر الطفل بتفريش أسنانه لمدة دقيقتين، لذا حاولي أن لا تضغطي على طفلك بالإسراع واحرصي على الاستمرار بتسليته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023