شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إنشاء أكبر مطار في العالم بإسطنبول بتكلفة 7 مليارات يورو

بالفيديو.. إنشاء أكبر مطار في العالم بإسطنبول بتكلفة 7 مليارات يورو
تستمر بمدينة إسطنبول التركية، أعمال إنشاء مطار إسطنبول الثالث، ليصبح أكبر مطار في العالم، والذي سوف يكون انتقالًا جديدًا نوعيًا ومثيرًا بالنسبة لمدينة إسطنبول بشكل خاص وبالنسبة لتركيا بشكل عام.

تستمر بمدينة إسطنبول التركية، أعمال إنشاء مطار إسطنبول الثالث، ليصبح أكبر مطار في العالم، والذي سوف يكون انتقالًا جديدًا نوعيًا ومثيرًا بالنسبة لمدينة إسطنبول بشكل خاص وبالنسبة لتركيا بشكل عام؛ حيث سيتم بناء المطار بطابع فريد ورونق فريد يمثل تراث إسطنبول وعمقها الحضاري، بحسب موقع شركة “توريستا” العقارية التركية.

واتفق على تسميته مطار “جراند إسطنبول”، وهذا المطار قيد الإنشاء في منطقة أرناؤوط كوي في القسم الأوروبي من إسطنبول تركيا.

تم تخطيط هذا المطار ليكون أكبر مطار في العالم؛ حيث تصل سعته إلى 150 مليون مسافر سنويًا، ولن يكون عبارة عن واسطة نقل جوي فقط، بل يعتبر هذا المشروع من أكبر المشاريع الاستثمارية في تركيا ومستقبل الاستثمار في تركيا، وسوف يوفر مشروع مطار إسطنبول الجديد فرص عمل لأكثر من 100 ألف فرد الذين سوف يتم توظيفهم مباشرة وأكثر من مليون ونصف المليون فرصة عمل في القطاعات الفرعية للمشروع.

تم عقد مناقصة لبناء مشروع مطار إسطنبول الثالث في 3 يونيو عام 2013، ويتكون المشروع من أربع مراحل بناء، من المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى من البناء خلال 42 شهرًا بعد تسليم المنطقة.

يتكلف المشروع ما يقارب 7 مليارات يورو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023