شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“ديلي ميل”: تصفح هاتفك قبل النوم يفقدك البصر

“ديلي ميل”: تصفح هاتفك قبل النوم يفقدك البصر
"السكين" هي أداة الخير والشر معا، فكما تقطع وتجهز أطيب الأطعمة، فهي تقتل وتسبب الجروح، هكذا هي التكنولوجيا الحديثة، فبقدر ما تحمله التكنولوجيا العصرية من فوائد للبشرية

“السكين” هي أداة الخير والشر معا، فكما تقطع وتجهز أطيب الأطعمة، فهي تقتل وتسبب الجروح، هكذا هي التكنولوجيا الحديثة، فبقدر ما تحمله التكنولوجيا العصرية من فوائد للبشرية، بقدر ما تحوي في طياتها مخاطر كثيرة صحية كانت أو اجتماعية.

وبحسب آخر تقارير استبيان صادرة عن صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن استخدام الهواتف المحمولة في الظلام قد يعرض بصر الفرد للمخاطر التي تصل إلى العمى.

ومن المعروف أن شبكية العين حساسة جداً للضوء، فهي التي ترسل رسائل إلى الدماغ عبر العصب البصري، حيث يؤكد خبراء تقنيون أن الأجهزة التكنولوجية الحديثة، مثل الكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي والموبايل وغيرها، تمثل عبئاً غير مسبوق على أعين مستخدميها.

وحذر أحد جراحي العيون ويدعى “لاسدر”، وفقا للصحيفة، من ارتفاع معدلات قصر النظر بين الشباب بسبب الهواتف النقالة، الأمر الذي أكده أيضاً ديفيد ألامبي، مؤسس عيادات التركيز بالمملكة المتحدة، حيث قال “كانت هناك زيادة بنسبة 35% في عدد الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر منذ إطلاق الهواتف الذكية في عام 1997″، مضيفا أن المشكلة يمكن أن تزيد بنسبة 50% في السنوات العشر القادمة.

وذكرت الصحيفة أن شابا صينيا يبلغ من العمر 26 عاما، من المحتمل أن يفقد بصره بعد تعرضه لانفصال في الشبكية نتج عن تراسله مع صديقته، ليلاً عبر الجوال باستخدام تطبيق “We Chat ” لمدة 4 ساعات متواصلة على الأقل لعدة أيام، حيث شخص الأطباء حالته، وأجروا جراحة عاجلة له لعلاج هذه المشكلة، موضحين أنه دون العلاج الفوري، يمكن للحالة أن تصاب بالعمى، حيث عانى الشاب على مدار أيام من ومضات ضوئية تبعث من عينه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023