شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. تعرف على أبرز المرشحين لتولي قيادة الزمالك

بالأسماء.. تعرف على أبرز المرشحين لتولي قيادة الزمالك
تتزايد الأسماء المرشحة لتدريب فريق الكرة بنادي الزمالك، بعد رحيل مديره الفني السابق فيريرا، عقب مطالبته بحقوقه المالية -3 شهور- من مجلس إدارة نادي الزمالك

تتزايد الأسماء المرشحة لتدريب فريق الكرة بنادي الزمالك، بعد رحيل مديره الفني السابق فيريرا، عقب مطالبته بحقوقه المالية -3 شهور- من مجلس إدارة نادي الزمالك.

وجاء البرازيلي ماركوس باكيتا، أحد الأسماء المرشحة القريبة من تولي قيادة الزمالك، برازيلي الجنسية، (57 عاماً)، حيث بدأ حياته التدريبية بفوز البرازيل بكأس العالم للشباب تحت 17 عاماً في عام 2003، إلا أن مسيرته كلاعب كانت غير ناجحة، إذ إنه لم يكن من اللاعبين المتميزين في نادي أميركا ونادي فاسكو دي جاما.

أيضًا فاز بكأس العالم للشباب تحت 20 عامًا أثناء مسيرته التدريبية مع منتخب البرازيل للشباب، لينتقل بعد ذلك نادي “أفاي” البرازيلي الذي لم تمكنه الظروف من الاستمرار لينتقل إلى أندية الخليج التي كانت محطته الأولى فيها نادي الهلال السعودي في 2004 محققًا معه الدوري السعودي وكأس الملك وكأس ولي العهد ليتم اختياره لتولي قيادة المنتخب السعودي.

إضافة إلى ذلك تولى قيادة المنتخب السعودي في كأس العالم 2006 ولكنه لم يحقق معهم نتائج جيدة، ثم انتقل بعد ذلك ليقود فريق الغرافة ليحقق معه لقب الدوري موسمين متتاليين.

شاهد خطة باكيتا في المباريات:

اسم آخر يدخل قائمة الترشيح على منصب قيادة الزمالك الفنية، وهو مارتن يول، الذي أكد أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أنه أحد الأسماء المرشحة، مضيفًا أن هناك موافقة أولية من وكيل أعماله.

ويعد مارتن يول أحد الأسماء الكبيرة في مجال التدريب، لما قدمه من قيادة فرق مثل أياكس أمستردام الهولندي وفولام الإنجليزي وهامبورج الألماني.

كما قدم مارتن يول عروضا ممتازة خلال فترة عمله مع توتنهام هوتسبر، حيث عمل مع الثنائي المصري أحمد حسام “ميدو” وحسام غالي.

اسم آخر تم عرضه على إدارة الزمالك، وهو الروماني لورينت ريجيكامب، الذي توجه لعالم التدريب فور اعتزاله لعب كرة القدم.

بدأ الروماني مشواره التدريبي مع نادي سناجوف الروماني في دوري الدرجة الثانية الرومانية في 2009.

ومع نهاية موسم 2009-2010 انتقل المدرب إلى فريق جامعة كرايوفا من أجل إنقاذ الفريق من الهبوط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023