شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في 7 خطوات بسيطة.. كيف تبدو بشرتك جميلة دون مكياج

في 7 خطوات بسيطة.. كيف تبدو بشرتك جميلة دون مكياج
الكثير من السيدات يعانون عند خروجهن في الصباح، حيث يكون لديهم الكثير من الأشياء الروتينية لتفعلها قبل الذهاب إلى عملها، مثل تحضير وجبة فطور صحية، وكي ملابسها وأهمها لديها وضع المكياج لتبدو بشكل مشرق،

تعاني الكثير من السيدات عند خروجهن في الصباح، حيث يكون لديهن الكثير من الأشياء الروتينية التي يفعلنها قبل الذهاب إلى عملهن، مثل تحضير وجبة فطور صحية، وكي ملابسها، وأهمها لديهن وضع المكياج لكن قد تنسى المرأة البعض منه بسبب ضيق الوقت.

ولكي توفري على نفسك بعض الوقت، وتبدين مشرقة دون مكياج، فهذه هي بعض النصائح التي تفيدك في توفير الوقت وحماية بشرتكِ والحفاظ على جمالها يقدمها خبير التجميل ينيه رولو وهي:

1- احمي بشرتك:

لا تخرجي من المنزل دون استعمال واقي الشمس فالتعرض لها دون حماية يمكن أن يؤدي إلى التجاعيد المبكرة وتصبغ الجلد، والتي تستهلك المرأة فيه الكثير من الأموال في المكياج لإخفاء عيوبها.

2- اختاري المرطب المناسب:

ذوات البشرة الجافة يعرفن جيدا احتياجهن لمرطب البشرة، أما أصحاب البشرة الدهنية فيعتقدن اعتقادا خاطئا بأن بشرتهن لا تحتاجه، ولكن البشرة لكي تكون صحية تحتاج إلى الماء والزيت، ولكي تتعرفي على المستحضر المناسب ضعي القليل منه على بشرتك واتركيه 5 دقائق إذا كنت ما زالت تشعرين به ولم يمتصه الجلد فهو غير مناسب، ويقول رولو: “أصحاب البشرة الجافة يجب أن تستخدم المكونات التي تعمل على عمل الحاجز الدهني الرطوبة في الجلد ومنع فقدان المياه من البشرة”.

3- استخدام الليمون:

بدء اليوم مع شرب كوب من الماء الساخن مع الليمون يمكن أن تعزز صحة الجلد الخاص بك، وهذا سيساعد على إخراج وتنقية الجسم داخليا، والحد من السموم التي يمكن أن تسبب حساسيات الجلد.

4- منظف البشرة

استعمال المنظف يساعد على توازن مستوى الرقم الهيدروجيني، ولكن احرصي على اقتنائه خاليا من الكحول، حيث يعمل الكحول على تجفيف الجلد وتراكم الخلايا الميتة.

5- تحسين الدورة الدموية للبشرة

“عندما لا يكون الدم يتدفق تدفقا سليما فإنه يمكن أن يؤدي إلى إجهاد الجلد وفقد حيويته”، ويساعد النعناع وإكليل الجبل والجنسنغ على تحفيز الدورة الدموية، كما أن استخدامهم موضعيا على الجلد، يزيد من تمدد الأوعية الدموية مما يسمح للبشرة لاستيعاب المزيد من المواد الغذائية الغنية في الدم.

6- صنفرة الجلد:

لا شيء يجعل بشرتك متوهجة ومشرقة كتقشير الجلد الميت، فواظبي على فرك الوجه بشكل لطيف على الجلد لمدة 45 ثوان ثم اشطفيه، وكرري الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعياً.

7- أبقي يديكِ بعيدتين عن بشرتك:

عادة ما تظهر بعض الحبوب التي قد تستغرق 5 – 7 أيام وتختفي ولكن بوضع اليد عليها قد تطيلي عمرها لشهور، وإذا تركت علامة استخدمي كريم تفتيج أو تقشير البشرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023