شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 10 من قيادات “تنظيم الدولة” في درنة الليبية

مقتل 10 من قيادات “تنظيم الدولة” في درنة الليبية
أكد قيادي في مجلس شورى مجاهدي درنة، أنّ 10 من قيادات "تنظيم الدولة"، قضوا في معاركهم ضد المجلس، منذ يوليو الماضي، وأن عددًا آخر منهم في قبضة المجاهدين وجار التحقيق معهم

أكد قيادي في مجلس شورى مجاهدي درنة، أنّ 10 من قيادات “تنظيم الدولة”، قضوا في معاركهم ضد المجلس، منذ يوليو الماضي، وأن عددًا آخر منهم في قبضة المجاهدين وجار التحقيق معهم، بشأن جرائم القتل والاختطاف التي نفذوها بحق سكان درنة.

وبشأن أسماء القادة الذين قتلوا، أجاب القيادي حسبما أفادت وكالات الأنباء: “ﺑﺎسـﻂ ﺍﻟﻘﺮﺩﻭﺡ – ﺣـﺴﺎﻡ ﺑﻮﺭﺷـﺪ – ﺑـﺸﺎﺭ ﺍﻟﺪﺭﺳـﻲ – أﻧﻴـﺲ ﺑـاﻃﻮ – ﺳﻌﺪ ﺍﻟﺪﺭﻧﻴﺴﻲ – على ﺍﻟﺸهيني – ﻣﺤﻤﺪ اﻟﺤﺼﺎﺩﻱ – ﻋﺎﺩل ﺍﻟﻌﻭﻛﻠﻲ – ﻣﺤﻤﺪ ﺩﻧﺪﻥ ﻣﺮﺍﺩ ﺍﻟﺴــﺒﻊ”، مشيرا إلى أن “معظم قيادات داعش قد انحسر تواجدهم، ولا يوجد سوى عدد قليل لا يتجاوز العشرة منهم، متمركزين في منطقة الفتائح وبالقرب من الكوربات السبعة”.

وأقر “تنظيم الدولة” 12 يوليو في تسجيل مصور خسارته مواقعه في مدينة درنة شرق ليبيا، بعد معارك خاضها مع جماعات مسلحة.

وأعدم مجلس شورى مجاهدي ثوار درنة، قبل منتصف الأسبوع الجاري، القيادي البارز في “تنظيم الدولة” مراد السبع، بعد القبض عليه في مطلع أكتوبر الماضي، إثر اشتباكات عنيفة في حي الساحل بدرنة، حيث كان يتحصن هو وعدد من عناصر التنظيم.

وتتواصل الاشتباكات العنيفة بين مجلس شورى مجاهدي درنة “تنظيم الدولة”، التي اندلعت في يونيو الماضي، على خلفية اغتيال زعيم مجلس درنة، وانتهت بمقتل المئات في صفوف الطرفين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023