شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المنهالي” يكشف عن تفاصيل انقلاب أبوظبي

“المنهالي” يكشف عن تفاصيل انقلاب أبوظبي
نشر الدكتور سالم المنهالي أستاذ العلاقات الدولية والإعلام أمس عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، عدة تغريدات تحدث فيها عن انقلاب أبوظبي شارحا تفاصيل حدوثه
نشر الدكتور سالم المنهالي أستاذ العلاقات الدولية والإعلام أمس عبر حسابه الشخصي على موقع التغريدات القصيرة “تويتر”، عدة تغريدات تحدث فيها عن انقلاب أبوظبي شارحا تفاصيل حدوثه.
وقال “المنهالي”: “في التغريدات القادمة سأكشف عن تفاصيل انقلاب أبوظبي الذي قاده محمد بن زايد وأشقاؤه (أبناء فاطمة) ضد أخيهم خليفة، والذي تم إخفاؤه عن المشهد منذ سنتين”.

وأضاف: “للعام الثاني على التوالي يغيب رئيس الدولة الشيخ خليفة عن احتفالات اليوم الوطني ويغيب عن الناس والسبب الحقيقي لاختفائه هو انقلاب أبوظبي”.

وأوضح أن “الأحداث بدأت تتصاعد نتيجة الخلاف حول فكرة التدخل في مصر عام 2013 والتي كان الشيخ خليفة يعارضها بقوة ويميل للبقاء على حياد”.

وقال “حاول محمد ومن معه إقناع الشيخ خليفة بتمرير الأمر لكن دون جدوى وقاموا بتهديده ضمنياً لكنه لم يخضع فكان التوجه لانقلاب صامت”.

وأكد أن “اقترح عليهم دحلان تسميمه كما جرى مع عرفات ليخلو المشهد لمحمد بن زايد ليفعل ما يشاء ويتصرف بحرية في أموال البلاد ومقدراتها”.

واستكمل تأكيدة قائلا: “وبالفعل سمموا الشيخ خليفة بسم نهش جسده وربما يكون توفي فقد وضعوه تحت حجر صحي منذ سنتين و8 شهور تقريباً ومنعوا الزيارات عنه”.

وأوضح أنه: “منذ ذلك الوقت لم يظهر الشيخ خليفة سوى بتصريحات منقولة على لسانه وغاب عن اليوم الوطني السابق وغاب اليوم عن اليوم الوطني 44”.

وأضاف: “إمعانا في الانقلاب محمد بن زايد يمثل الدولة في كل اللقاءات والاجتماعات الدولية منذ سنتين ونصف السنة دون الإشارة للشيخ خليفة”.

وقال أيضا: “الشيخ خليفة غائب عن حكم البلاد ومحمد بن زايد هو المسيطر الآن بشكل كامل وبعد غياب شقيقه تبنى سياسة أكثر شراسة ضد شعوب الأمة”.

موضحا: “محمد معه مستشارون عملوا في أجهزة مخابرات عربية وأمريكية وإسرائيلية يرسمون له مخططات ضد الأمة والمال الإماراتي هو الوقود”.

وأكد أن “الشيخ خليفة كان يمثل عقبة في طريق جماعة أبوظبي من أجل العبث في مقدرات البلاد وإقحامها بالصراعات العربية الداخلية فتخلصوا منه”.

واختتم متحديا السلطات قائلا: “أتحدى جميع الجهات والسلطات في البلاد أن تأتي بدليل واحد ينفي أي معلومة ذكرتها أو قلتها حول الشيخ خليفة وانقلاب أبوظبي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023