شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الحكومة: نواجه مشاكل كبيرة في الاقتصاد والتعليم والنقل

رئيس الحكومة: نواجه مشاكل كبيرة في الاقتصاد والتعليم والنقل
وتابع رئيس الحكومة "إننا نحتاج إلى بنية أساسية في النقل والسكك والحديدية وباقي قطاعات البنية الأساسية، ولابد أن نعرف حجم التحديات التي نواجهها، والتي تحتاج إلى التكاتف من الجميع والوقت والجهد للتغلب عليها".

أكد شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن مصر تواجه العديد من المشاكل الكبيرة بالناحية الاقتصادية، والتي تؤثر عليها بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن البنية الأساسية أصبحت في حاجة إلى ضخ استثمارات كبرى بها”.

واضاف “إسماعيل” خلال كلمته على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي في جنوب إفريقيا -اليوم السبتـ أن البرنامج الحكومي “يتعرض لمشاكل بشكل مباشر، متابعًا أن هناك مشاكل في قطاعات مثل التعليم الذي يحتاج إلى إنشاء فصول جديدة تقدر بحوالي 50 ألف فصل خلال ثلاث سنوات؛ لتخفيض كثافة الفصول، كما يحتاج إلى 50 ألف فصل آخر للعمل لفترة واحدة بدلاً من فترتين، بالإضافة إلى ضرورة تحسين ظروف المدرس حتى لا يتجه الطالب للدروس الخصوصية”.

وأوضح رئيس الحكومة بأن جزءًا كبيرًا من المشاكل التي يواجهها المجتمع المصري حاليًا تعود لغياب الدور التربوي والمدرسي”، مضيفًا: “إننا نحتاج إلى بنية أساسية في النقل والسكك والحديدية وباقي قطاعات البنية الأساسية، مضيفًا “أنه لا بد أن نعرف حجم التحديات التي نواجهها، والتي تحتاج إلى التكاتف من الجميع والوقت والجهد للتغلب عليها”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023