شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. الصرف الصحي يغرق قرية بالفيوم وسط تجاهل المسؤولين

بالصور.. الصرف الصحي يغرق قرية بالفيوم وسط تجاهل المسؤولين
تسبب كسر ماسورة الصرف صحي، التي تمر بقرية الزاوية الخضراء التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، في غرق شوارعها الرئيسية والجانبية، بالإضافة إلى الأراضي الزراعية وسط غياب تام من المسؤولين بالمجلس المحلي أو عمال الصرف التابعين لش

تسبب كسر ماسورة الصرف صحي، التي تمر بقرية الزاوية الخضراء التابعة لمركز سنورس بمحافظة الفيوم، في غرق شوارعها الرئيسية والجانبية، بالإضافة إلى الأراضي الزراعية، وسط غياب تام من المسؤولين بالمجلس المحلي أو عمال الصرف التابعين لشركة المياه.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، بين الأهالي أن “المشكلة الرئيسية أن ماسورة الصرف التي تمر من قرية الزاوية موجودة بالقرية منذ أكثر من 20 عامًا دون تجديد أو صيانة وهي لا تستوعب كمية الصرف الخاصة بالسكان الحاليين”.

وأكد رزق محمد، فلاح، أن هذه الماسورة تخدم قرى أخرى مثل قرية ترسا وأبهيت الحجر وهي تمر فقط من قرية الزاوية دون أن تستفيد القرية منها.

فيما أوضح محمد رجب، محامٍ بالقرية، أن أهالي القرية يعانون منذ سنوات لعدم وجود خدمة صرف صحي بالقرية وأنهم تقدموا بأكثر من طلب للمسؤولين دون جدوى من أحد”.

فيما استنكرت آمال ربيع، دور شركة المياه والصرف الصحي في عدم إرسال عمالها والعربات المخصصة لإزالة المياه من القرية، قائلة: “أرسلنا العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﻜﺎﻭى ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻟﻴﻦ بالمجلس المحلي ﻭﺷﺮﻛﺔ المياه وﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ، حتى وصلنا للمحافظ، ولكن بلا جدوى”.

وﻃﺎﻟﺐ ﺃﻫﺎﻟﻲ ﺍﻟﻘﺮﻳﺔ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺍﻟﻔﻴﻮﻡ، المستشار وائل مكرم، بتوصيل ﺧﻂ ﺍﻟﺼﺮﻑ ﺍﻟﺼﺤﻲ ﻟﻠﻘﺮﻳﺔ ﺣﺘﻰ ﻭﻟﻮ على نفقاتهم الخاصة، ﻣﻬﺪﺩﻳﻦ ﺑﻤﻨﻊ ﺗﺮﻛﻴﺐ ﻣﻮﺍﺳﻴﺮ ﺍﻟﻐﺎﺯ ﺍﻟﻤﺎﺭﺓ ﺑﺎﻟﻘﺮﻳﺔ إﻟﻰ ﻗﺮﻳﺔ ﺗﺮﺳﺎ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023