شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 طرق طبيعية للحفاظ على نضارة الشعر وحيويته

5 طرق طبيعية للحفاظ على نضارة الشعر وحيويته
يفضل الكثير من الفتيات الحصول على شعر طويل وناعم، وهناك بعض المستحضرات الطبية المصنعة كيميائيا، ولكنها تضعف الشعر على المدي الطويل ، لذلك يبقى الطريق الأفضل للحفاظ على صحة الشعر، هوي استخدام الطرق الطبيعية.

يفضل الكثير من الفتيات الحصول على شعر طويل وناعم، وهناك بعض المستحضرات الطبية المصنعة كيميائيًا، ولكنها تضعف الشعر على المدى الطويل؛ لذلك يبقى الطريق الأفضل للحفاظ على صحة الشعر هو استخدام الطرق الطبيعية.

نشر موقع “اليت دايلي”، خمس طرق طبيعية لزيادة طول ولمعان الشعر، ذات النتائج الفعالة على المدى البعيد:

 اتباع نظام غذاء صحي

دائمًا ما ينصح أخصائيو التجميل بضرورة اتباع نظام غذائي صحي، يوفر جميع الفيتامينات اللازمة التي يحتاجها الجسم، ويحتاج الشعر منها فيتاميني (B وC)، بالإضافة الى الحديد والزنك؛ والذين يساعدان على تقوية الشعر وزيادة حيويته، مما يساعد في التخلص من تساقطه.

 تدليك وترطيب فروة الرأس

 من المفيد تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق في اليوم، وذلك بهدف زيادة تدفق الدم وتغذية بصيلات الشهر، وينصح بترطيب فروة الرأس باستمرار؛ لأن الجفاف يؤدي إلى ظهور القشرة والتي تؤذي بصيلات الشعر وتحد من نموه، وهنا يمكن استعمال البلسم والكريم المناسب لنوعية الشعر.

ممارسة تمارين التأمل

من المعروف بأن تساقط الشعر من الأعراض الجانبية للقلق والتوتر، لذلك ينصح بممارسة تمارين التأمل واليوجا والتنفس التي تساعد على التخلص من الإجهاد والاكتئاب.

البروتين هام لنمو الشعر

يساعد البروتين على إنتاج الأحماض الأمينية التي يحتاجها الشعر لينمو، وهي المسؤولة عن انتاج مادة “الكيراتين” التي تشكل النسبة العظمى من تركيب الشعر، لذلك ينصح بتناول الأطعمة الحاوية على البروتين الحيواني والنباتي على حد سواء.

حماية الشعر من الغبار والشمس

ينصح بالحفاظ دائمًا على نظافة الشعر، وحمايته من التعرض للغبار، خاصة عند الخروج في الصيف، حيث يمكن تغطية الرأس بوشاح أو قبعة، لأن أشعة الشمس مضرة جدًّا بالشعر، ويزيد الغبار من القشرة، ويجب غسيل الشعر جيداً بشكل دائم لإزالة الشوائب المضرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023