شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع لـ”رصد”: خسائر السياحة في تزايد بسبب حادث الطائرة

زعزوع لـ”رصد”: خسائر السياحة في تزايد بسبب حادث الطائرة
صرح وزير السياحة، الدكتور هشام زعزوع، باستمرار خسائر القطاع بنحو 3.2 مليار جنيه شهريا، وذلك بدخول الشهر الثاني عقب حادث سقوط طائرة الركاب الروسية بسيناء

صرح وزير السياحة، الدكتور هشام زعزوع، باستمرار خسائر القطاع بنحو 3.2 مليار جنيه شهريا، وذلك بدخول الشهر الثاني عقب حادث سقوط طائرة الركاب الروسية بسيناء، بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف أن الإشغالات السياحية بالمناطق المختلفة تراجعت لـ30%، متوقعا استمرار التراجع خلال الأشهر القادمة وذلك بسبب استمرار تعليق عدة دول رحلاتها السياحية لمصر.

وأشار زعزوع خلال تصريحاته لـ”رصد” إلى أن الفترة القادمة ستركز على جذب “السياحة العربية”، لتعويض جزء من الفاقد للسياح الأجانب، وذلك من خلال تكثيف الحملات الترويجية بالدول العربية وعلى رأسها دول الإمارات والسعودية والكويت، فضلا عن إطلاق عروض خاصة، بالتزامن مع موسم رأس السنة الجديدة.

وأضاف زعزوع على هامش مؤتمر المشروعات القومية الكبرى ” ميد” بالقاهرة الثلاثاء، أن الزيارات الترويجية للدول العربية ستبدأ خلال أسبوع من الآن، حيث سيترأس زعزوع إحداها، مؤكدا أن الدول العربية أظهرت دعما كاملا للقطاع السياحي بمصر.

وذكر تطلعاته نحو أن تكون مصر في الصدارة لأمن المطارات، خاصة في المطارات التي تتعامل مع السياح، حيث توجد لجان مشتركة مع بريطانيا وروسيا تعمل على أرض الواقع، لزيادة تأمين المطارات.

وعن الخسائر المباشرة التي تعرضت لها السياحة بمصر، أوضح أنها تبلغ نحو 2.2 مليار جنيه بشكل مباشر نتيجة توقف رحلات الطيران، فضلا عن 700 مليون جنيه بشكل غير مباشر.

وأشار إلى أن وزارة السياحة تحث كل وسائل الإعلام على نشر التطورات بالقطاع السياحي بمصر، خاصة الإحصائيات المرتفعة، لإثبات مقاومة القطاع، مضيفا أن العام الحالي من المتوقع أن تكون المعدلات السياحية به أقل من معدلات العام الماضي، والتي سجلت نحو 9.9 مليون سائح وافد لمصر من مختلف دول العالم، بإجمالي إيرادات 7.5 مليار دولار.

وأضاف: “نعمل على الخروج من مرحلة إدارة الأزمة إلى الترويج للسياحة، ونعمل في تلك الفترة من الركود على تحسين أداء السياحة المصرية بتدريب وتجهيز الكوادر”.

وتتضمن خطة وزارة السياحة في الفترة الحالية إطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين العرب، وذلك من خلال كبرى شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم والتركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربي والصين والتي تمثل أسواقا واعدة للسياحة المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023